البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

دعا لإنصافه.. الصحفي "احمد ماهر" يشكو من استمرار اعتقاله دون محاكمة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 05 أغسطس, 2023 - 12:25 مساءً ]

شكا الصحفي أحمد ماهر المعتقل لدى قوات المجلس الانتقالي في العاصمة المؤقتة عدن، من تعمد استمرار اعتقاله لعام كامل دون محاكمة، داعيًا مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل والنائب العام لإنصافه.

 

جاء ذلك من منشور له على حسابه في "الفيسبوك" في الذكرى الأولى لاعتقاله من قبل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من التحالف السعودي الإماراتي. 

 

وأوضح أنه وخلال سنة من اعتقاله لم يتم محاكمته إلاّ مرتين، مشيراً إلى أن ذلك "ظلم لصحفي كل ذنبه أنه صحفي وقف ضد الفساد والفوضى والعنصرية في عدن فكان جزاءه أن يخطف ويعذب ويسجن سنه كامل دون أي جلسات".

 

وقال ماهر في منشور إضافي: "الصحافة ليست جريمة استحق عليها المحاكمة، والتعبير عن الرأي ليس إرهاب ولكن فكر المليشيات واحد إما معي من المطبلين لي أو أنك ارهابي عميل ومكانك السجن ولا تستحق أي حقوق".

 

وتساءل: "متى ينتهي هذا الظلم عني ؟؟. مضيفًا :" سنة بدون محاكمة يردون فقط أن أكون أطول فترة ممكنة في السجن فقط لا غير"، خاتماً: "أين العدل؟".

 

ومطلع أغسطس الماضي، اختطفت قوات الانتقالي الصحفي أحمد ماهر، ثم لفقت له تهم الإرهاب بعد أن أجبرته على الاعتراف بتهم كيدية تحت التعذيب.





مشاركة الخبر:

تعليقات