البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة وطقسًا حارًا إلى شديد الحرارة

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 05 أغسطس, 2023 - 11:18 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات، وطقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة على مناطق من محافظات تعز، الضالع، البيضاء، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، المحويت، حجة، عمران، مرتفعات لحج وأبين وشبوة وهضبة حضرموت.

 

ومن المتوقع أيضاً هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من صعدة والسواحل الشرقية والجنوبية وسهل تهامة.

 

وحسب المركز قد يكون الطقس حاراً إلى شديد الحرارة نهاراً في الصحاري والهضاب الداخلية ودرجات الحرارة العظمى تتراوح بين 38-45 درجة مئوية، وحاراً رطباً في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة بين 33-40 درجة.

 

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وسرعتها تتراوح بين 25-55 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وحذر المركز المواطنين من التواجد أو عبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهاراً، وشرب كميات كافية من المياه والمرطبات، في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى.

 

كما حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.





مشاركة الخبر:

تعليقات