أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

فريق العقوبات الدولية يلتقي قيادة اللجنة الوطنية للتحقيق بعدن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 04 أغسطس, 2023 - 02:52 مساءً ]

ناقش فريق العقوبات التابع لمجلس الأمن الدولي بعدن مع اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، التعاون بين الجانبين وتبادل المعلومات واستمرار التواصل والتعاون في عدد من القضايا المهمة المتعلقة باليمن.

 

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية القاضي أحمد المفلحي أن اللجنة بصدد إصدار تقريرها الحادي عشر الذي تعمل حاليا على استكماله ووضع اللمسات الأخيرة عليه، ومن المقرر إطلاقه خلال الأسابيع القادمة.

 

وطرح فريق الخبراء في اللقاء الذي يعد الثاني مع اللجنة الوطنية خلال العام الجاري 2023، عدة تساؤلات عن بعض الانتهاكات التي حققت فيها اللجنة، والتي سيشملها تقرير الفريق المزمع إطلاقه في شهر ديسمبر المقبل.

 

كما أطلع الفريق؛ رئيس وأعضاء اللجنة عن حاجته إلى مجموعة من المعلومات المتعلقة بأعماله، سواءاً مايخص حقوق الإنسان أو المواضيع الأخرى التي تشملها ولايتهم، وأعربت اللجنة عن استعدادها تقديم المعلومات اللازمة للفريق الأممي.





مشاركة الخبر:

تعليقات