أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

شركة صافر بمارب تستأنف ضخ النفط الخام لكهرباء عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 01 أغسطس, 2023 - 11:44 مساءً ]

أعلنت شركة صافر للاستكشاف والانتاج بمحافظة مأرب، استئناف ضخ النفط الخام لكهرباء العاصمة المؤقتة عدن بعد استكمال صيانة الانبوب الواصل إلى ميناء النشيمة بمحافظة شبوة.

وقالت الشركة برقية من مدير مكتب النفط والمعادن بمأرب حسين العباب موجهة لوزير النفط الدكتور سعيد الشامسي، إن أعمال الترميم والصيانة لأنبوب نقل النفط الخام من حقل صافر18 مأرب حتى حقل عياذ شبوة وصولا إلى ميناء النشيمة على ساحل البحر العربي، قد استكملت، وبدأ ضخ النفط عبر الأنبوب.
 
ووفقا للمذكرة، فإن  شركة صافر  أمدت محطة كهرباء الرئيس في عدن بقرابة 800 ألف برميل منذ بدء تشغيلها في أغسطس2021 حتى نهاية أكتوبر 2022.

وفي يونيو الماضي، أكدت الحكومة اليمنية أن إنفاقها على الكهرباء في عدن يمثل تقريبا ٦٠ بالمائة من انفاقها على القطاع بشكل عام في كل المحافظات الخاضعة لسيطرتها.





مشاركة الخبر:

تعليقات