مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة في للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصيرها كسابقاتها.. متحدث اعتصام المهرة يعلق على إعلان السعودية تقديم دعم للحكومة بقيمة ١.٢ مليار دولار

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 01 أغسطس, 2023 - 10:28 مساءً ]

علق متحدث لجنة اعتصام المهرة، علي مبارك محامد، على إعلان السعودية عزمها تقديم دعم لمجلس القيادة اليمني بقيمة مليار و 200 مليون دولار.

وقال محامد في منشور على صفحته بالفيسبوك: "مع إعلان السعودية تقديم مبلغ 1.2 مليار دولار إلى مجلس القيادة الرئاسي عبر برنامج إعادة الاعمار السعودي الذي يشرف عليه السفير محمد آل جابر فمصيرها سيكون مثل سابقتها ولن يكون أي أثر حقيقي أو تغير ملموس داخل اليمن وللمواطنين".

وأضاف أنها ستذهب "ضمن مرتبات قيادات الرئاسي وحكومة معين والموالين للسعودية في الخارج".

وتابع: "أكذوبة اعادة الاعمار والودائع المقدمة والدعم المُعلن من السعودية جميعها سيتم احتسابها وتضمينها في فاتورة الحرب من قوت ولقمة عيش ودماء الشعب اليمني".

واشار إلى أن "السعودية تستمر في سياستها الاقتصادية العبثية مع استمرار الحرب على اليمن والحصار المفروض على أبناء الشعب اليمني وأكذوبة إعادة الاعمار والودائع التي لا يستفيد منها المواطن".

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت السعودية، تقديم دعم لليمن بقيمة، ١.٢ مليار دولار، مضيفة ان الدعم يأتي لسد عجز الموازنة الخاصة بالحكومة اليمنية.

وسبق أن أعلنت السعودية والامارات عيشة إعلان مجلس القيادة الرئاسي العام الماضي، بتقديم ثلاثة مليارات لليمن إلا أنهما لم تفيا بتعهداتهما.

ومنذ أن استهدفت جماعة الحوثي موانئ تصدير النفط بحضرموت وشبوة، قبل أشهر، تشهد مناطق سيطرة الحكومة تدهورا كبيرا في الاقتصاد، وارتفاع اسعار الصرف.





مشاركة الخبر:

تعليقات