جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج     شرطة تعز تضبط متهمين إثنين بجريمة قتل     مارب.. حملة رقابة على المطاعم تضبط 156 مخالفة غذائية وصحية     منظمة دولية تجدد دعوتها للحوثيين للإفراج عن بقية البهائيين المحتجزين     حضرموت.. محتجون ينددون بتردي الأوضاع المعيشية     المقاومة الفلسطينية تعلن استهداف 100 آلية خلال 10 أيام     وفاة وإصابة 143 شخصا نتيجة الحوادث المرورية في النصف الأول من الشهر الجاري     إصابة ثلاثة جنود من تشكيلات الانتقالي إثر هجوم في أبين     العليمي يصف الهجمات الحوثية على السفن بأنها "بطولات وهمية" ومحاولات انتهازية لتحقيق مكاسب سياسية     علماء روس يبتكرون بديلا للسكر     شركة شحن ألمانية تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام     هجمات البحر الأحمر تعيد تشكيل تجارة الغاز الطبيعي المسال     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ويحذر من تدفق السيول والعواصف الرعدية     جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية في أجواء مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن نقل أكثر من نصف النفط من خزان "صافر"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 01 أغسطس, 2023 - 07:34 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نقل أكثر من نصف النفط الموجود في السفينة المتهالكة "صافر"، الراسية على البحر الأحمر منذ بداية الحرب.


وقال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي، في تغريدة على صفحته بتوتر، إن "تم نقل أكثر من نصف النفط الموجود على متن الناقلة صافر المتحلل إلى السفينة البديلة اليمن في الأيام السبعة الماضية". 


والسبت الماضي، قالت الأمم المتحدة إنه جرى تفريغ ربع حمولة الخزان المتهالك للناقلة اليمنية "صافر"، تم نقلها بأمان إلى الناقلة البديلة "اليمن"، بعد مرور ثلاثة أيام على بدء عملية التفريغ، التي يتوقع أن تستغرق حوالي ثلاثة أسابيع. 


ويقع خزان "صافر" النفطي، التي صُنع قبل 47 عاماً ويُستخدم كمنصّة تخزين عائمة، في ميناء رأس عيسى، شمالي ميناء الحديدة. 


ويحتوي الخزان على أكثر من 1.1 مليون برميل من النفط الخام. ولم يخضع لأعمال الصيانة، منذ بداية الحرب في البلاد 2015، مما أدى إلى تسرّب المياه إلى هيكله، الأمر الذي كان سيتسبب بكارثة.





مشاركة الخبر:

تعليقات