مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة للحوثيين في خليج عدن     الحكومة تجدد اشتراطها زيارة "محمد قحطان" لاستئناف مفاوضات الأسرى والمختطفين     رصد زلزال متوسط بالقرب من أرخبيل سقطرى     المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة رش ضبابي بمأرب الوادي لمكافحة بعوض الحميات

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 01 أغسطس, 2023 - 11:19 صباحاً ]

دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب (شرقي اليمن)، الاثنين، حملة رش ضبابي وإزالة بؤر التوالد والتوعية المجتمعية لمكافحة حمى الضنك والحميات الأخرى، في مديرية الوادي.

 

وتأتي الحملة بالتعاون مع البرنامج الوطني لمكافحة ودحر الملاريا بوزارة الصحة، وبدعم منظمة الصحة العالمية وتمويل البنك الدولي، وفقا لمكتب صحة المحافظة.

 

وخلال التدشين أكد نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الفنية، ناصر السعيدي، أن الحملة ستستمر لمدة أسبوع كامل، وتأتي في إطار جهود وزارة الصحة ومكتب الصحة بالمحافظة للحد من انتشار الحميات التي شهدت انتشارا كبيرا خلال الأيام الماضية.

 

وأشار إلى أن الحملة ستجوب القرى والتجمعات السكانية ومخيمات النازحين في المناطق المستهدفة بمديرية الوادي في أوقات الصباح الباكر وبعد غروب الشمس، داعيا المواطنين إلى التعاون مع فرق الرش الضبابي وفتح النوافذ والأبواب أثناء الرش بما يسمح بالقضاء على البعوض الناقل للحميات.

 

ويشارك في الحملة 20 عاملا ومشرفا، موزعين على ثمان فرق و10مواطير رش، يصاحبها حملة تثقيف من قبل متطوعات التثقيف الصحي لتوعية المجتمع بطرق مكافحة البعوض الناقل للأمراض ومنها حمى الضنك.





مشاركة الخبر:

تعليقات