وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة حقوقية تحمل الحوثيين مسؤولية حياة 6 محتجزين في أحد السجون بصنعاء

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 31 يوليو, 2023 - 10:32 مساءً ]

قالت رابطة أمهات المختطفين، إن ستة أشخاص محتجزين لدى جماعة الحوثي يتعرضون للتعذيب في أحد السجون بصنعاء، محملة الجماعة مسؤولية سلامة حياتهم.

وأدانت الرابطة في بيان لها الوضع السيء لستة مختطفين في سجن الأمن السياسي بحدة صنعاء، بعد نقلهم من إصلاحية الأمن والمخابرات مطلع شهر مارس الماضي.

ونقلت الرابطة عن بلاغ الأهالي أن المختطفين الستة وهم: "فؤاد نعمان العواضي، محمد عبده الحرازي، معاذ أحمد نعمان، شهاب الدين منصور السالمي، محمد مطهر  الصلوي، أحمد أحمد القطاع، يتعرضون للتعذيب والحبس الانفرادي في معتقل الأمن السياسي"، في صنعاء.

وبحسب أحد الناجين - ماجد البازلي- والذي تم الإفراج عنه مؤخرا، أنه كان محتجزا في معتقل الأمن السياسي مع زملائه المذكورين أعلاه، وقد تم نقلهم من إصلاحية الأمن والمخابرات بتاريخ 8 مارس.

وأضاف أن المختطفين "تعرضوا للضرب والتعذيب والحبس الانفرادي والمنع من الزيارات، وكانت تسلم لهم وجبتين  في اليوم -إحداهما غير صالحة للأكل- إضافة إلى كميات قليلة من الماء الملوث غير الصالح للشرب، ويسمح لهم بدخول دورة المياه ثلاث مرات فقط في اليوم ولمدة دقيقة واحدة في كل مرة".

واستنكرت الوضع السيء للغاية الذي يتعرض له أبنائها الستة المختطفين، محملة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياتهم وسلامتهم.

وطالبت الرابطة، مكتب المبعوث الأممي والأمم المتحدة وجميع المنظمات الحقوقية للتدخل العاجل وإنقاذ حياة أبنائها قبل فوات الأوان.. كما ودعت الحقوقيين والإعلاميين ونشطاء وناشطات إلى الاهتمام بقضية المختطفين الإنسانية وبث معاناتهم للضغط والسعي الجاد للإفراج عنهم دون قيد أو شرط.





مشاركة الخبر:

تعليقات