حلف قبائل حضرموت يؤكد استمرار في التصعيد ويرفض أي قرارات لا تلبي مطالبه     الجيش الأمريكي يقول إنه دمر 5 مسيّرات ونظامين صاروخيين للحوثيين     ارتفاع عدد ضحايا السيول بمحافظة ذمار إلى 30 قتيلا     مصدران: سفينة مملوكة لشركة سعودية تتعرض لهجوم في البحر الأحمر والمهاجمون مجهولون     ناقلة نفط وسفينة تجارية تبلغان عن تعرضهما للهجوم في البحر الأحمر     الأمم المتحدة: وفاة وفقدان 41 شخصا جراء سيول المحويت باليمن     زعيم الحوثيين: نحضر للرد على قصف الحديدة والتوقيت سيفاجئ إسرائيل     بينها تعيين قائد جديد للقوات المشتركة باليمن.. أوامر ملكية بتعيين قادة عسكريين جدد     عدن.. غروندبرغ والعليمي يبحثان الحاجة الملحة لحوار يمني "بناء"     محافظ المهرة يصدر قراراً بتعيين مدير جديد لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بالمحافظة     في ختام مباحثات في مسقط.. غروندبرغ يدعو إلى حوار بناء لتحقيق السلام في اليمن     اليونان تقول إنها على اتصال مع السعودية بشأن ناقلة نفط معطلة في البحر الأحمر     الحوثيون: لم نوافق على هدنة مؤقتة وإنما سمحنا بقطر الناقلة سونيون     أسبيدس: لم يتسرب نفط من الناقلة سونيون المتضررة بعد هجوم الحوثيين     مشايخ ووجهاء سقطرى يطالبون بإقالة المحافظ رأفت الثقلي ويتهمون بالفشل في إدارة الجزيرة     
الرئيسية > أخبار اليمن

مكونات جنوبية تعقد لقاء تشاوريا للوقوف على عدد من القضايا الهامة في عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 31 يوليو, 2023 - 09:39 مساءً ]

عقد الاثنين في العاصمة عدن لقاءً تشاورياً لمجموعة من مكونات عدن الوطنية والشخصيات الاجتماعية والاعتبارية، للوقوف على عدد من القضايا الهامة.

وناقش الحاضرون عدد من القضايا الهامة في الجوانب السياسية والاجتماعية والتنظيمية التي برزت بصورة ملحة خلال هذا المنعطف الخطيرة التي تمر به عدن.

وقال اللقاء التشاوري لمكونات عدن الوطنية والشخصيات الاجتماعية والاعتباريه، في بيان له، إن اهم ما جاء فيرالاجتماع "ضرورة البحث في اختيار شكل من اشكال الأطر التنظيمية التي توحد أبناء عدن للدفاع عن حقوقهم المشروعة في مختلف المجلات السياسية والاقتصادية والأمنية وإدارة شؤون محافظتهم".

وتوافق الحاضرون في الاجتماع على  تشكيل هيئة تنسقيه تضم كلا من المكونات التالية: مجلس عدن الوطني، مجلس عدن السياسي تجمع عدن الوطني الحر، مجموعة حقوق المواطن، التكتل الوطني للسلام وحقوق المواطن، تجمع انتزاع حقوق المرأة وعدد من الشخصيات الاجتماعية والاعتبارية.

واقر اللقاء تشكيل لجنة صياغة لائحة تنظم إدارة والعمل التنسيقي بين مكونات الهيئة التنسيقية وتحدد اتجاهات النشاطات والعمل بما يخدم مصالح أبناء عدن.. وتوجيه دعوة عامة للرغبين من مختلف التكوينات من أبناء عدن للتواصل والحوار للمشاركة في الهيئة التنسيقية.

كما قرر تشكيل هيئة تنسيقية لمكونات عدن هي مظلة وطنية وسياسية هدفها الدفاع عن حقوق أبناء عدن المشروعة، وفقاً والحريات العامة التي تكفلها حقوق الانسان وتشريعات منظمات المجتمع الدولي ذات الصلة.





مشاركة الخبر:

تعليقات