ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمم المتحدة تعلن إجلاء 5600 مهاجر طوعيا من اليمن منذ بداية العام الجاري

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 31 يوليو, 2023 - 08:23 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة، الإثنين، إجلاء 5600 مهاجر بشكل طوعي من اليمن منذ مطلع العام الجاري 2023.

وقال حساب الأمم المتحدة باليمن، في تغريدة على تويتر، إن "المنظمة الدولية للهجرة (تابعة للأمم المتحدة) ساعدت 5600 مهاجر (دون تحديد جنسياتهم) على العودة طواعية إلى ديارهم منذ بداية العام 2023".

وأضافت أن "النساء والفتيات معرضات للعنف والاستغلال وسوء المعاملة على طول طريق الهجرة" دون مزيد من التفاصيل.

وبوتيرة متكررة، تنفذ المنظمة الدولية للهجرة، عمليات إجلاء طوعية لمهاجرين من دول إفريقية، بسبب تدهور الأوضاع المعيشية في اليمن.

ويعد اليمن وجهة لمهاجري دول القرن الإفريقي لا سيما إثيوبيا والصومال، إذ يهدف معظمهم للانتقال إلى دول الخليج وخاصة السعودية على الحدود الشمالية الغربية للبلاد.





مشاركة الخبر:

تعليقات