قتيل ومصابين اثنين أشخاص جراء اشتباكات في البريقة بعدن      تحذير من صفقة فساد لإعادة تأجير ميناء عدن للإمارات     إعادة طاقم السفينة (توتور) الفلبيني لبلده بعد هجوم الحوثيين     سنتكوم: تدمير 4 أنظمة رادار ومسيرة وقارب للحوثيين في 24 ساعة     واشنطن تعلن فرض عقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات تدعم الحوثيين     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 9 غارات على الحديدة وجزيرة كمران     الحوثيون يتهمون الأمم المتحدة بـ"عدم الالتزام بمواثيق عملها" في اليمن     الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات    
الرئيسية > أخبار اليمن

"سام" تدعو سلطات شبوة لسرعة تقديم المتورطين في مقتل الشيخ "الباني" للعدالة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 31 يوليو, 2023 - 12:58 مساءً ]

دعت منظمة سام للحقوق والحريات السلطة المحلية في محافظة شبوة جنوب اليمن إلى سرعة تقديم المتورطين في اغتيال مدير وزارة الصحة في مديرية بيحان بمحافظة شبوة "عبد الله الباني" وتقديمهم للعدالة.

 

وأكدت المنظمة في بيان، على أن هذه الحادثة تعكس العقلية الاجرامية وانعدام احترام الشعائر والمناسبات الدينية لاسيما أن عملية الاغتيال تمت بعد دقائق من انتهاء "الباني" من خطبة صلاة العيد.

 

وبينت سام، أنها حصلت على إفادات من أشخاص شهدوا عملية اغتيال "الباني" أكد فيها  أحد الشهود العيان لفريق سام " بعد أن انتهى الباني من خطبته وسلم على الناس وخرج بسيارته في طريقه للذهاب، اعترضت أحد الأطقم المسلحة واحدى المدرعات طريقه وقامت بتصفيته على الفور".

 

وأضاف " كل ما يشاع بأن هناك اشتباكات بين أطراف مسلحة حصلت أدت إلى مقتل الباني هي أخبار كاذبة ، حيث رأينا بأنفسنا تصفيته ولم يكن أحد يحمل السلاح غيرهم".

 

يُشار هنا إلى أن "الباني" يشغل منصب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في مديرية بيحان، إلى جانب عضويته في حزب "التجمع اليمني للإصلاح". 

 

وتخضع محافظة شبوة (جنوب شرق)، لسيطرة أطراف  مسلحة ممولة من دولة الإمارات الذي تقود  حملة تحريض واسعة ضد المكونات السياسية وأعضائها بالمحافظة.

 

ولفتت "سام" إلى أن عملية الاغتيال تعكس العقلية الوحشية لمنفذيها والذي يُرجح بأنهم من قوات دفاع شبوة ، مؤكدة على أن أولئك الأفراد لم يحترموا خصوصية هذا اليوم كونه أول أيام العيد وكون "الباني" خطيبًا للمسجد الذي قتل أمامه.

  

واختتمت المنظمة بيانها بدعوة السلطة المحلية بشبوة  لفتح تحقيق سريع وتقديم المتورطين بشكل عاجل للعدالة. 

 

وأكدت على أن المعلومات والوقائع الميدانية تشير إلى تورط قوات العمالقة في حادثة الاغتيال الوحشية، مشددة على أن إيقاع العقوبات الرادعة بحق منفذي عملية الهجوم هو أبسط الحقوق التي يمكن أن تنالها أسرة "الباني".





مشاركة الخبر:

تعليقات