الاحتلال الصهيوني يرتكب 6 مجازر جديدة في غزة     انتشال جثة شاب توفي غرقا في حضرموت     المهرة.. سيول الأمطار تقطع الطريق الرابط بين الغيضة والمديريات الشرقية     مكتب الصحة بمارب يعلن تسجيل عشرات الحالات المشتبهة بالكوليرا خلال 10 أيام     الداخلية توجه الدفاع المدني برفع الجاهزية للتعامل مع المنخفض الجوي     وفاة 17 شخصا وإصابة 145 آخرين بحوادث سير خلال إجازة عيد الفطر     "الإنذار المبكر" يجدد التحذير من استمرار تأثير المنخفض الجوي بحضرموت والمهرة وشبوة     سيول الأمطار الغزيرة تقطع شوارع وطرق رئيسية بحضرموت     جماعة الحوثي تنفي قيامها بسحب العملة المعدنية فئة 100 ريال من التداول     الهجرة الدولية تسجل دخول 1930 مهاجرا أفريقيا لليمن خلال مارس الماضي     محافظ المهرة يوجّه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وإجراء التدخلات العاجلة تحسبًا للمنخفض الجوي     بعثة منتخب المهرة تصل عمان متجهة إلى روسيا للمشاركة في بطولة المدن الآسيوية     مهمة الاتحاد الأوروبي: حركة الشحن في البحر الأحمر لن تزيد دون نشر مزيد من السفن الحربية لمواجهة هجمات الحوثيين     السيول تقطع الطريق الدولي في وادي حضرموت بعد هطول أمطار غزيرة     إيران تكشف عن وجود مدمرة تابعة لها في خليج عدن    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات الحكومية تعلن السيطرة على مطار الحديدة غرب اليمن


القوات الحكومية اليمنية

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 20 يونيو, 2018 - 04:39 مساءً ]

قالت القوات الحكومية، إن 123 مسلحا من جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، سلموا أنفسهم للقوات الحكومية، في الحديدة، غرب اليمن، بحسب مصدر عسكري.


ونقل موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم القوات الحكومية عن المصدر (لم يسمه)، قوله إن "123 عنصرا من مليشيا الحوثي بينهم قيادات ميدانية، سلموا أنفسهم للجيش في معركة تحرير مطار الحديدة".


ولم يورد المصدر تفاصيل أكثر عن القادة الميدانيين الحوثيين الذين "سلموا أنفسهم"، كما أنه لم يصدر أي تعليق فوري من جانب الجماعة يؤكد أو ينفي ذلك.

ومنذ ساعات المساء الأولى، هدأت وتيرة المعارك بين قوات "العمالقة" الحكومية، وقوات "المقاومة التهامية" المسنودة بقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من جهة، وبين الحوثيين من جهة أخرى.

اقرأ أيضا : أول دولة إسلامية تعلن تقييم وضع قواتها في السعودية وتستعد لسحبها من اليمن (تفاصيل)

يأتي ذلك فيما قال رئيس الحكومة اليمنية أحمد بن دغر، اليوم، إن الحوثيين "رفضوا كل فرص السلام وأصروا على مواصلة الحرب".


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه "بن دغر" بمحافظ الحديدة، الحسن طاهر، هنأه فيه بالانتصارات الميدانية في المحافظة، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية.


وأكد رئيس الحكومة اليمنية أن "المليشيا (الحوثية) رفضت كل فرص السلام والقبول بتنفيذ القرارات الدولية"، لافتا إلى أن جماعة "الحوثي" أصرت على "مواصلة حربها ضد أبناء الشعب اليمني وتدمير مقدراته وبنيته التحتية".

اقرأ أيضا: «اسوشتيد برس» تكشف تفاصيل صادمة عن سجون إماراتية سرية باليمن

 
ودعا أبناء الحديدة للوقوف إلى جانب السلطة الشرعية ومساندة الجيش في "القضاء على المليشيا وعدم السماح لها بالتمركز داخل الأحياء والمساكن حفاظا على حياتهم".


وسيطرت القوات الحكومية، صباح الثلاثاء، على مطار الحديدة، الذي يحوي المطار الحربي والمطار المدني بالإضافة إلى موقع عسكري تابع لقوات الدفاع الجوي.


وتتواصل، منذ أسابيع، العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة "الحديدة"، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء الماضي، عملية عسكرية لاستعادتها من الحوثيين. 
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات