وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن     تقرير أممي يؤكد تدهور الأمن الغذائي في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري     تعز.. القوات الحكومية تعلن تعرض مواقعها بجبل حبشي لقصف مدفعي حوثي    
الرئيسية > أخبار اليمن

رحب بموقف قبائل الصبيحة.. الحراك الثوري الجنوبي مستاء من السكوت عما يحدث في الساحل الغربي

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 30 يوليو, 2023 - 09:32 مساءً ]

عبر مجلس الحراك الثوري الجنوبي، عن امتعاضه من سكوت سلطات الأمر الواقع القائمة في عدن، على ما يجري في الساحل الغربي لليمن من قبل القوات المدعومة إماراتيا، مرحبا بموقف قبائل الصبيحة في الدفاع عن أراضي الجنوب وباب المندب.

ويوم امس السبت، احتشدت قبائل الصبيحة، في تظاهرة عسكرية في باب المندب، رفضا لتمدد قوات طارق صالح المدعومة من الإمارات، في باب المندب ومناطق لحج الساحلية.

وقال المجلس في بيان له: "يدين مجلس الحراك الثوري بشدة القوى التي تدعي أنها حامية للجنوب وتمتلك عشرات الالوية والاطقم والمدرعات ولكنها تلزم الصمت المخزي وتوجه تلك القوات لقمع أبناء عدن خاصة والجنوب عامة والزج بالكثير منهم في غياهب السجون".

وأضاف الحراك الثوري، أن "قوات المجلس الانتقالي ليست موجهة للدفاع عن الجنوب كما شاهدنا ما جرى في باب المندب وكيف قامت قبائل وأبناء ومقاومة الصبيحة في الدفاع الحقيقي عن أرض الجنوب واثبتوا أنهم ذوو مواقف وطنية شجاعة وإرادة حرة لا يفرطون بسيادة الوطن".

وأشار إلى أن "المجلس الانتقالي الذي يمتلك قوات عسكرية ضخمة لم تحرك ساكنا في الدفاع عن أرض الجنوب وما هي إلا قوات تاخذ الجبايات غير القانونية في النقاط عند مداخل المديريات والمحافظات ولقمع أبناء عدن والجنوب".

ووفقا لبيان الحراك الثوري، فإن ما يجري في الساحل الغربي أكد ان قوات الانتقالي وأنها تفتقد القرار الوطني الحر والمستقل، معتبرا ادعاءها بأنها تحمي الجنوب مجرد كلام في سراب.





مشاركة الخبر:

تعليقات