الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تظاهرة عسكرية لقبائل الصبيحة في باب المندب رفضا لتمدد "قوات طارق صالح" غرب لحج

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 29 يوليو, 2023 - 08:35 مساءً ]

شهدت منطقة باب المندب التابعة إداريا لمحافظة تعز، تظاهرة عسكرية ضخمة، لقوات محسوبة على قبل الصبيحة، احتجاجا على تمدد قوات مدعومة إماراتيا، تابعة لعضو المجلس الرئاسي طارق صالح، غرب لحج.

وقالت مصادر قبلية، إن حشودا كبيرة من رجال قبائل الصبيحة  انطلقت صباح اليوم السبت، من كرش وطور الباحة وعدن إلى باب المندب تلبية لدعوة القبائل في تنظيم وقفة احتجاجية تطالب بوقف تمدد قوات طارق صالح داخل اراضي المضاربة ورأس العارة، غرب محافظة لحج.

ورفع المحتجون، لافتات تقول إن القبائل لن تفرط بدماء الشهداء والجرحى وأن أرض الصبيحة لا تقبل تدنيس ترابها على أنها ستتخذ كل الوسائل بما فيها القوة المسلحة لمنع التوغل في أراضيها.

بالمقابل، نفى مصدر صحفي أي تواجد لقوات طارق صالح، في محافظة لحج، مؤكد أن مسرح عمليتها في الساحل الغربي (أي في اجزاء من سواحل الحديدة وتعز).

وقال المصدر، إن مسرح عمليات القوات المشتركة التابعة لطارق صالح في الساحل الغربي هو في محافظتي تعز والحديدة، لافتا إلى أن ألوية العمالقة ودرع الوطن في لحج.





مشاركة الخبر:

تعليقات