الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تزامنا مع مرور 100 يوم من اغتياله.. انطلاق تظاهرة إلكترونية للمطالبة بسرعة محاكمة قتلة الشيخ "الباني"

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 28 يوليو, 2023 - 08:26 مساءً ]

انطلقت مساء اليوم الجمعة، حملة إلكترونية للمطالبة بسرعة محاكمة قتلة الشيخ عبدالله الباني، وذلك تزامنا مع مرور 100 يوم من اغتياله في شبوة.

وقتل الشيخ الباني صبيحة يوم عيد الفطر المبارك، عقب القاء خطبة العيد، برصاص مسلحين يتبعون قوات دفاع شبوة إحدى فصائل المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، وتابعة لمحافظ شبوة عوض بن الوزير.

وانطلقت الحملة عبر شبكات التواصل الاجتماعي تمام الساعة الثامنة مساءً، تحت هاشتاج #مائه_يوم_على_اغتيال_الشيخ_الباني.

وقال القائمون على الحملة، إن الهدف منها هو التذكير بقضية الباني، والمطالبة بسرعة البت في محاكمة القتلة والقبض على من تبقى من المتهمين في القضية.

وأضافوا أيضا أن الحملة تهدف إلى اطلاع الرأي العام على مجريات سير القضية والكشف عن وجود مماطلة واضحة ومتعمدة في حسم القضية ومخاطبة المجلس الرئاسي والنائب العام للقيام بدورهم والتزاماتهم في سرعة حسم القضية ومحاسبة المجرمين.

ودعت إدارة الحملة وسائل الإعلام والصحفيين والاعلاميين والمثقفين والنشطاء وكافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج للتفاعل مع الحملة كل من موقعه وفي مجال اختصاصه.





مشاركة الخبر:

تعليقات