تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت    
الرئيسية > أخبار اليمن

نقابة شركة النفط في شبوة تؤكد توقف نشاط الشركة بسبب ما وصفته ب"الفساد الممنهج"

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 28 يوليو, 2023 - 05:59 مساءً ]

أكدت نقابة شركة النفط في شبوة، توقف نشاط الشركة في المحافظة بسبب ما وصفته "الفساد الممنهج، وإعطاء التصاريح لمواد نفطية مهربة باسم الفرع".

وقالت النقابة في تعميم لها امس الخميس، إن وضع فرع الشركة في شبوة "يتطلب التكاتف والوقوف صفاً واحداً للحفاظ على الشركة وحقوق وموظفيها من عبث العابثين واستعادة نشاطها التجاري".

واتهمت النقابة السلطة المحلية والقائمين على فرع الشركة بعدم التعاون معهم لإعادة تفعيل فرع شركة النفط في المحافظة.

وقالت إنها تبذل "جهدا في الدفاع عن الشركة والحفاظ على حقوق موظفيها وذلك من خلال مخاطبة إدارة الفرع والجلوس معهم مراراً وتكراراً بدون جدوى أو تحمل مسؤولية أو تحريك ساكن".

وأضافت أنها "جلست لأكثر من مرة مع محافظ المحافظة وذهبت للمدير العام التنفيذي اللذين بدورهما أبديا استعدادهما الكامل لإعادة نشاط الفرع وتذليل أي صعوبات"، لافتة الى توجيه المدير العام التنفيذي "بإعادة النشاط ومنع دخول أي كميات ليست عبر الفرع"، منوهة الى أن هذه التوجيهات "بقت حبيسة الأدراج".

وأشار النقابة الى أنها "زارت محافظة مأرب، لمتابعة تموين الفرع رغم رفض الإدارة مناقشة توقف نشاط الفرع بالقول ان هذا ليس اختصاصنا".

وقالت إن إدارة فرع شركة النفط في شبوة "لم تحرك ساكنا بل في سبات عميق"، مشيرة الى أنه و"بعكس القانون وتوجيهات المدير العام التنفيذي تقوم إدارة الفرع بإصدار تصاريح للمواد المهربة التي ليس للفرع علاقة بها"، واتهمت إدارة فرع الشركة بتحدي "القانون والأنظمة والتوجيهات".

واعتبرت النقابة "ذلك دليلا على أن هناك تواطؤ لتدمير الفرع ومؤسسات الدولة واهدار المال العام بصورة منظمة وممنهجه، وكذلك التعامل بعلوا وغطرسة وتعسف مع الموظفين والعاملين في الفرع من قبل الإدارة وكأننا في قطاعية خاصة".

وطالب التعميم النقابي وزير النفط والمعادن ومحافظ المحافظة والمدير العام التنفيذي بالتدخل العاجل والسريع وانتشال الفرع من الانهيار والافلاس".

وشدد على "توفير مخصصات من مادتي البنزين والديزل عبر منشئات فروع الشركة ومصافي مارب بصورة عاجلة ومستمرة"، كما شدد على ضرورة" توقيف ومنع دخول أي كميات الى النطاق الجغرافي للفرع بحسب النظام والتوجيهات الا عبر فرع شبوة وتحصيل عمولة الفرع واي رسوم أخرى".

ودعا البيان إلى "توقيف كافة التصرفات والغطرسة الهمجية والغير مسؤوله بحق موظفين وعاملين الفرع من قبل الإدارة"، بالإضافة الى "منع صرف أي مبالغ لاي جهات حكومية أو خاصة او تحميل الشركة أي أعباء مالية لاي جهات كون وضع الشركة لا يسمح".

واختتمت نقابة فرع شركة النفط في شبوة بيانها بالقول: "نعطي مهلة 20 يوما لتنفيذ مطالبنا المشروعة مالم فإننا سوف نضطر آسفين للتصعيد ابتداء من تاريخ انتهاء المهلة، وذلك برفع الشارات الحمراء وصولاً الى الإضراب العام".

وتابعت: "لن تقتصر مطالبنا في حينه تلك على تلك المطالب سوف تكون أقوى وأشد وكشف الحقائق للجميع".





مشاركة الخبر:

تعليقات