بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

الوكالة الأمريكية تقدم 23 مليون دولار لتوفير الإغاثة الطارئة لأكثر من مليون امرأة باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 27 يوليو, 2023 - 11:03 مساءً ]

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، الخميس، تقديم مساهمة بـ23 مليون دولار لصندوق الأمم المتحدة للسكان لتوفير الإغاثة الطارئة، وخدمات الحماية والصحة الإنجابية "المنقذة للحياة لـ1.3 مليون من النساء والفتيات الأشد ضعفاً في اليمن".
 
وقال صندوق الأمم المتحدة للسكان في بيان، إن "هذا الدعم المقدم من صندوق المساعدات الإنسانية التابع للوكالة سيسمح باستمرار توفير هذه الخدمات المنقذة للحياة، في الوقت الذي تواجه فيه الاستجابة الإنسانية للصندوق تحديات في محدودية التمويل وزيادة الاحتياجات الإنسانية، خاصة للنساء والفتيات".
 
وأضاف ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن انشراح أحمد: "بشكل خاص سوف يسمح هذا التمويل بأن يقدم الصندوق خدمات شاملة ومدمجة للصحة الإنجابية والحماية والصحة العقلية والدعم النفسي الاجتماعي، في 14 مستشفى و 4 عيادات متنقلة".
 
وأشار البيان إلى أن "هناك ما يقدر بـ7.1 مليون من النساء بحاجة لوصول عاجل لخدمات الحماية، بينما تبقى هذه الخدمات تحت ضغط كبير، أو قد تكون منعدمة بشكل كلي".
 
وحسب البيان، فإن 5 ملايين من النساء والفتيات في سن الإنجاب تعانين من الوصول المحدود، أو عدم الوصول لخدمات الصحة الإنجابية، من بينهن 1.5 مليون من النساء الحوامل، يعانين من سوء التغذية الحاد.
 
ولفت إلى أن التغير المناخي يضاعف من نزوح العائلات الذي تسبب به الصراع "ما أدى إلى نزوح 100 ألف شخص منذ يناير (كانون الثاني) الماضي، نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات