وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليابان تؤكد استمرارها في دعم المشاريع الهادفة إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي باليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 27 يوليو, 2023 - 06:39 مساءً ]

أكدت الحكومة اليابانية استمرارها في دعم المشاريع والبرامج الهادفة إلى تحقيق الاستقرار الاقتصادي في اليمن وتقديم المساعدات للتخفيف من حدة الأزمة الإنسانية.

جاء ذلك على لسان مساعد وزير الخارجية ورئيس دائرة الشرق الأوسط وأفريقياً في الخارجية اليابانية، كانسوكي ناغاوكا، خلال لقاء جمعه اليوم الخميس، مع سفير اليمن في طوكيو، عادل السنيني.

وبحثا الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع وإمكانية رفع مستويات الدعم الإنساني والتنموي.

وجدد المسؤول الياباني، موقف بلاده الثابت في دعم مجلس القيادة الرئاسي، والجهود الأممية والدولية والإقليمية لإنهاء الصراع المزمن وإرساء سلام شامل ومستدام يلبي تطلعات كافة اليمنيين.

من جهته، أوضح السفير السنيني أن الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها اليمن وبالتوازي مع أزمة إنسانية حادة، تتطلب المزيد من الدعم الدولي لتحقيق الاستقرار الاقتصادي ومعالجة الأزمة الغذائية المتفاقمة والإسهام في إعادة الإعمار وتأهيل البنية التحتية.

وعبر السفير عن تطلعه إلى رفع مستوى الدعم الاقتصادي والتنموي المقدم من الحكومة اليابانية، خصوصاً في المجالات الخدمية والكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات، "وبما يمكن الحكومة اليمنية من مواجهة التحديات القائمة لاستعادة التعافي الاقتصادي ودعم العملة الوطنية وتعزيز الأمن الغذائي".

وأشاد السنيني بالدعم الذي تقدمه اليابان في المجالات التنموية والإنسانية وجهودها الدبلوماسية في دعم مسار عملية السلام في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات