اليمنية تنفي اشتعال النيران في إحدى طائراتها بعد اقلاعها بدقائق من مطار عدن     وفاة أكثر من ألف حاج جراء ارتفاع درجة الحرارة في مكة المكرمة     الأمم المتحدة تحذر من إصابة ربع مليون يمني بالكوليرا بحلول سبتمبر المقبل     مهمة الاتحاد الأوروبي تطالب بسفن حربية إضافية لحماية الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن     وزير الخارجية الأسبق يدعو الدول الإقليمية لوقف "حروب الوكالة" في البلاد     القسام تقتل جنديين بمحور نتساريم و75 شهيدا بمجازر جديدة في غزة     أبين..قتلى وجرحى بانفجار استهدف سيارة قيادي في تشكيلات الانتقالي     تكتل جنوبي يستنكر محاولات بيع ميناء عدن لشركة موانىء أبو ظبي     غزة.. كمائن المقاومة تلحق خسائر فادحة بجنود الاحتلال وآلياته في الشابورة وتل السلطان     اشتباكات بين قوات مدعومة إماراتيا ومسلحين قبليين غربي تعز     "اليمنية" تطالب الحوثيين بالإفراج عن أموالها وطائرتها المحتجزة في صنعاء     متحدث الحوثيين يحذر السعودية من "شن أي عدوان جديد على اليمن"     حملوا الرئاسي والحكومة المسؤولية.. أعضاء بمجلس الشورى يرفضون المساس بميناء عدن     جماعة الحوثي تعلن استهداف 153 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر الماضي     غارة أمريكية بريطانية جديدة على الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي بجماعة الحوثي يتحدث عن المستجدات العسكرية في معركة الحديدة

المهرة بوست -
[ الاربعاء, 20 يونيو, 2018 - 02:30 مساءً ]

نفى القيادي في أنصار الله، محمد البخيتي، سيطرة قوات حكومة هادي والقوات الموالية للتحالف السعودي على مطار الحديدة.

وأكد البخيتي، أن المعارك الدائرة ما زالت بعيدة عن ميناء الحديدة. موضحا أن المعارك تتركز الآن جنوب المطار.

ولفت البخيتي إلى أن القصف الجوي لطيران التحالف السعودي عنيف و لم يسبق له مثيل. منوها إلى أن أصوات الانفجارات تسمع في كل أرجاء مدينة الحديدة.

وأشار البخيتي أن التحالف السعودي أصبح يتحرك استجابة لدوافع إعلامية أكثر منه استجابة لدوافع عسكرية.

وأكد أن قوات حكومة الانقاذ كبدت التحالف خسائر فادحة. موضحا أنه تم تدمير ثماني آليات في منطقة الدوة بالقرب من المطار وعدد آخر من المدرعات، و تم دحر حشود مكثفة في الدريهمي،  وتدمير ست مدرعات هناك و الاستيلاء على 10 أخرى.

وحسب ما أورده البخيتي تمكنت قوات حكومة الانقاذ من قطع الخط الساحلي في منطقة الدريهمي، ما تسبب في قطع  خطوط إمداد القوات الموالية للتحالف على الشريط الساحلي، لتصبح ست مناطق بعد أن كانت أربعة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات