مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

التعاون الخليجي يرحّب بإجراءات تفريغ النفط من الناقلة "صافر"

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 26 يوليو, 2023 - 07:07 مساءً ]

رحّبت دول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء ببدء إجراءات الأمم المتحدة لتنفيذ خطة تفريغ حمولة النفط من الناقلة صافر إلى الناقلة البديلة "نوتيكا" قبالة اليمن.
 
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، في بيان صحافي، إن "انطلاق خطة تفريغ خزان الناقلة صافر سيسهم في الحفاظ على البيئة البحرية، ويمنع حدوث كارثة بيئية في المنطقة في حال تسرب النفط الخام".
 
 وأشاد البدوي بجهود الأمم المتحدة والأطراف المعنية لحل هذه الأزمة التي استمرت سنوات، مثمنا الدور الذي قامت به الدول المانحة بتوفير الدعم المالي اللازم لهذه العملية.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت أمس الثلاثاء أن بدء سحب النفط من الناقلة صافر إلى أخرى بديلة، مشيرة إلى أن العملية ستستغرق 19 يومًا.


ومنذ بدابة الحرب، ترسو الناقلة "صافر" التي صُنعت قبل 47 عاما وتُستخدم كمنصة تخزين عائمة منذ الثمانينات، على بعد نحو خمسين كيلومترا من ميناء الحُديدة الذي يُعد بوابة رئيسية لدخول الشحنات، غرب اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات