لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط     "هاباج لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الجاري     إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين    
الرئيسية > أخبار اليمن

التعليم العالي تقر استيعاب الطلبة العائدين من السودان للدراسة في الجامعات الحكومية والأهلية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 26 يوليو, 2023 - 09:46 صباحاً ]

أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، معالجة أوضاع الطلاب اليمنيين العائدين من جمهورية السودان، بسبب ظروف الحرب.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية، أن قرار الوزارة أكد على ضرورة استيعاب الطلبة العائدين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية، في الجمهورية.

 

وشدد القرار، على سرعة تقديم كافة التسهيلات وإجراءات التعاون، بما يضمن استمرار طلبة الدراسة الجامعية أو الدراسات العليا، في العملية التعليمية، وفق القوانين واللوائح النافذة.

 

وأشار مدير عام الشؤون القانونية في الوزارة، مصطفى الشعبي، إلى أن القرار أٌصدر وفقاً لما أقرته اللجنة المشكلة من وزير التعليم العالي، فور بدء عودة الطلبة اليمنيين، من السودان.

 

وأضاف الشعبي، أن اللجنة باشرت عملية رصد وتسجيل واستقبال بيانات الطلبة، ودراسة إجراءات المعالجة المناسبة.

 

ودعا الشعبي، كافة الجامعات اليمنية إلى التعاون مع الطلبة، وسرعة استكمال إجراءات التحاقهم بالبرامج الدراسية، وفقاً للقرار.





مشاركة الخبر:

تعليقات