بريطانيا تصف موافقة الحوثيون على صيانة ناقلة صافر بـ"الخطوة الإيجابية"     الحوثيون يعلنون عودة 50 مجندا بينهم ضباط إلى صنعاء     صحيفة إسرائيلية تنشر تفاصيل إضافية حول لقاء نتنياهو وابن سلمان     محافظ شبوة يناقش الإنجازات التنموية والإدارية المحققة منذ بداية العام الجاري     ترتيبات نهائية لانتخاب قيادة جديدة للمجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى     وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني "دييغو مارادونا"     المهرة.. دورة توعوية عن كيفية تعامل الأسر مع أبنائها ذوي الاحتياجات الخاصة     جماعة الحوثي تقول إنها وقعت اتفاقا مع الأمم المتحدة لصيانة ناقلة "صافر"     السعودية تعلن تعرض سفينة تجارية لأضرار طفيفة جراء هجوم على أراضيها     الحوثيون يحرقون النفط بالصواريخ     "رويترز": ناقلة نفطية يونانية أصيبت بلغم في مرفأ سعودي     الأجهزة الأمنية بالمهرة تعلن إلقاء القبض على مطلوب أمني بقضايا جسيمة     وقفة احتجاجية لأبناء سقطرى بسيئون للمطالبة بتوفير رحلات جوية لمحافظتهم     في حديثه للمهرة بوست.. رئيس الانقاذ الجنوبي: السعودية ترى في المهرة "كنزًا ثمينًا" وموقف الحكومة سلبي للغاية     بينها اليمن.. الإمارات تعلق منح التأشيرات لمواطني 13 دولة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضحايا مدنيين شرق مدينة الحديدة وقذائف تتساقط على الأحياء السكنية

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 20 يونيو, 2018 - 11:26 صباحاً ]

قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة إن ضحايا مدنيين سقطوا في المدخل الشرقي لمدينة الحديدة “كيلو 16” نتيجة سقوط قذائف و استهداف مركبات.

وحسب المصادر، سقط “7” مسافرين بين قتيل و جريح، جراء استهداف سيارة وحافلة نقل ركاب في كيلو 16، عصر الثلاثاء 19 يونيو/حزيران 2018.

وتدور مواجهات عنيفة في المناطق المتاخمة لكيلو 16 منذ صباح الثلاثاء، حيث تسعى قوات حكومة هادي و القوات الموالية للإمارات التقدم باتجاه المنفذ الشرقي، من اتجاه دوار الحديدة، شمال غرب مديرية الدريهمي.

ويفيد سكان محليون أن عدد من القذائف سقطت في عدة أحياء من المدينة نتيجة المواجهات التي تدور في مطار الحديدة.

واضطر عشرات الأسر إلى النزوح من الأحياء المحيطة بالمطار، جراء القصف الجوي الذي يتعرض له المطار.

وما تزال المواجهات محتدمة باتجاه مطار الحديدة، وسط قصف مكثف من مختلف الأسلحة و غارات جوية مكثفة.

وتؤكد مصادر محلية أن حالة هلع و ذعر تسود في أوساط المدنيين، نتيجة المواجهات التي تدور في بعض أطراف المدينة، و التحليق المكثف للطيران و استمرار الانفجارات.

وتعد مدينة الحديدة من أكبر المدن اليمنية المكتظة بالسكان، و سيؤدي وصول العمليات العسكرية إلى داخل الأحياء السكنية إلى سقوط ضحايا مدنيين، و هو ما تحذر منه باستمرار المنظمات المحلية و الدولية.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات