اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة     القوات الأمريكية: جماعة الحوثي أطلقت 3 مُسيّرات وصاروخ باليستي باتجاه خليج عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذّر من تدفّق السيول     بلا قيود تدين بشدة محاولة اغتيال "شبيطة" بصنعاء     السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري يطالب الانتقالي بالكشف عن مصير اثنين من قياداته وإطلاق سراحهما

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 25 يوليو, 2023 - 06:37 مساءً ]

طالب مجلس الحراك الثوري الجنوبي المجلس الإنتقالي بالكشف عن مصير اثنين من قياداته، وهما أسعد جعفر سكينة واسامة السعيدي.

ويقبع القيادي في الحراك الثوري، أسعد جعفر سكينة، في سجون المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، منذ 27 ديسمبر 2022، كذلك الشيخ ابو اسامة السعيدي رئيس مجلس احرار المقاومة، مخفي قسرا منذ 25 مايو 2021.

ودعا مجلس الحراك الثوري المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية بمطالبة المجلس الانتقالي الكشف العاجل عن مصيرهم.

وأشار إلى أن المعلومات المتوفرة تؤكد ان منذ اختطافهما واخفائهما يقبعون في زنازين انفرادية، ويتعرضون بداخلها لأبشع المعاملات اللإنسانية.

واشارت دائرة الحريات وحقوق الإنسان في الحراك الثوري إلى أن المختطفين والمخفيين قسرا في سجون المجلس الانتقالي وهم بالمئات من أبناء الجنوب يتعرضون لمعاملة غير إنسانية وغير أخلاقية.

ولفتت إلى أن الزنازين التي يخفي المجلس الانتقالي المختطفين فيها دون مسوغ قانوني وخارج الأطر القانونية تفتقد لأبسط المعايير الإنسانية المحددة في المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان.

وحمل مجلس الحراك الثوري الجنوبي، المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة عن سلامة المختطفين المخفيين قسرا أسعد سكينة عضو المكتب السياسي والشيخ أبو أسامة السعيدي رئيس مجلس احرار المقاومة وكل المختطفين المخفيين قسرا كما بحملة المسؤولية الكاملة عن سلامتهم الجسدية والنفسية والعقلية.





مشاركة الخبر:

تعليقات