جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

استياء شعبي من مشاريع البرنامج السعودي بعد تعرض مطار عدن لدمار كبير جراء عاصفة رياح (رصد خاص)


جزء من الدمار في مطار عدن

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 24 يوليو, 2023 - 11:13 مساءً ]

عبر ناشطون ومواطنون عن استيائهم من مشاريع ما يسمى ببرنامج إعادة إعمار اليمن التابع للسعودية، بعد تعرض مطار عدن الدولي الليلة الماضية لدمار كبير، نتيجة عاصفة رياح. 

وفجر الاثنين، ضربت عاصفة رياح شديدة مدينة عدن، ما تسبب بدمار بعض الممتلكات العامة والخاصة، بما فيها مطار عدن الدولي، الذي أعيد تأهيلة من قبل برنامج إعادة إعمار اليمن الممول من السعودية. 

ونتيجة الرياح الشديد، تضررت طائرتين تابعة للخطوط الجوية اليمنية وتهدم أجزاء من سور مطار عدن الدولي وسقوط واجهته الزجاجية، مع تضرر مركبة إطفاء. 

ولنتقد كثير من الناشطين والمواطنين عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، المشاريع التي ينفذها البرنامج الممول من قبل السعودية. 

وقال الصحفي اليمني ظنين الحوشبي، بطريقة ساخرة، "مطار عدن يلحق بمطار مأرب بعد خروجه عن الخدمة أثر الرياح التي ضربت المدينة"، واصفا برنامج إعمار اليمن ب "إعمار جدتي".

كما قالت الناشطة المجتمعية عهد ياسين، بطريقة ساخرة أيضا، إن فرزة الهاشمي والاكشاك حق التمبل مجهزة احسن من مطار عدن الدولي. 

وأشارت ياسين إلى أنه لا يوجد أدنى مسؤولية تجاه مطار عدن الدولي، معتبرة إعادة تأهيلة من قبل برنامج الإعمار "شغل أي كلام. 

في السياق، قال الخبير العسكري خالد النسي: ‏'رياح بسيطة دمرت مبنى مطار عدن الدولي الذي تم الإعلان عن إعادة تأهيله بأعلى المواصفات العالمية". 

وأضاف النسي بالقول: "مع العلم أن هذه الرياح لم تؤثر على مباني واكشاك شعبية تم بنائها من قبل المواطنين حول المطار". 

واعتبر ما حدث من دمار في مطار عدن الدولي فساد كبير، على مستوى عالي في ملف إعادة تأهيل المطار، مشيرا إلى أن ذلك ينطبق على باقي المشاريع التي يُسمع عنها في البلاد.





مشاركة الخبر:

تعليقات