الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

السفارة اليمنية في مصر توضح أسباب توقيف  بعض المقيمين اليمنيين

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 24 يوليو, 2023 - 10:30 مساءً ]

أوضحت السفارة اليمنية في جمهورية مصر، أسباب توقيف بعض المقيمين اليمنيين هناك، عقب اشهر من إجراءات جديدة للسلطات المصرية بخصوص الوافدين إلى أراضيها. 


وقالت السفارة في بلاغ لها، إنها تلقت عدداً من البلاغات بشأن توقيف عدد من المقيمين اليمنيين خلال الأيام الماضية، بسبب مخالفتهم نظام الإقامة في بلد الإعتماد. 


وأضافت السفارة، أن "الحاقاً للتعميمات والتنبيهات السابقة المنشورة على موقع وصفحات السفارة والجالية، والتي طالبنا فيها مراراً وتكراراً رعايا الدولة اليمنية المقيمين في جمهورية مصر العربية أو القادمين اليها لغرض العلاج، ضرورة الالتزام بالقوانين المنظمة لعملية الاقامة في بلد الاعتماد وتجديدها لدى الجهات المختصة اولاً باول، والحصول على المستندات اللازمة لذلك من القسم القنصلي بالسفارة". 


وجددت السفارة اليمنية لدى جمهورية مصر العربية تجدد التنبيه لكافة المواطنين اليمنين الالتزام بالقوانين والاجراءات المعمول بها في ما يخص تجديد الاقامة وحمل وثائق ثبوتيه سارية المفعول اثناء التنقل والتجوال في مدينة الاقامة او بين المحافظات.


وكانت السلطات المصرية قد فرضت مؤخرا، شروطا جديدة على اليمنيين القادمين إلى أراضيها، بينها الحصول على تأشيرات مسبقة وتقارير طبية من مستشفيات حكومية، كذلك تقليص فترة الإقامة من نصف سنة إلى ثلاثة أشهر.





مشاركة الخبر:

تعليقات