عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة حقوقية توثق أكثر من 400 حالة إختطاف من قبل الأطراف في اليمن خلال العام الماضي

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 23 يوليو, 2023 - 10:06 مساءً ]

وثقت رابطة أمهات المختطفين، أكثر من 420 حالة اختطاف خلال العام الماضي، من قبل الاطراف المتحاربة ف ي اليمن.

وقالت الرابطة في تقرير لها، إن الانتهاكات التي طالت المختطفين/ات والمعتقلين/ات والمخفيين ان قسرا، كانت في كل من (صنعاء عدن تعز، مارب، ذمار، الحديدة، حجة، عمران، شبوة، إب، لحج، صعدة). 

وأضاف التقرير أنه جرى رصد (442) مدني للاختطاف والاعتقال خلال العام (2022م) منهم (324) مدني أقدمت جماعة الحوثي على اختطافهم في كل من (صنعاء تعز الحديدة، ذمار، إب، حجة، عمران، صعدة بينهم امرأة واحدة. 

كما رصدت (102) مدني اعتقلتهم قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي في كل من ( عدن، شبوة، لحج)، وتم رصد (8) مدنيين اعتقلتهم الاجهزة الأمنية التابعة للحكومة المعترف بها في كل مأرب وتعز). 

إلى جانب ذلك، تم رصد (8) مدنيين اعتقلتهم القوات المشتركة في الساحل الغربي في المناطق الواقعة تحت سيطرتها في محافظة الحديدة. 

وفيما يتعلق بالاختفاء القسري رصدت رابطة أمهات المختطفين عدد (56) مدنياً أخفوا قسراً لدى جهات الانتهاك كان منها (41) مدنياً أخفوا من قبل جماعة الحوثي، و(8) مدنيين أخفوا قسراً من قبل قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي، و(3) مدنيين أخفوا من قبل الاجهزة الأمنية التابعة للحكومة المعترف بها في مدينة مأرب و(4) مدنيين تم إخفاؤهم من قبل القوات المشتركة في الساحل الغربي.

كما رصدت رابطةأمهات المختطفين عدد (33) حالة تعذيب لمختطفين ومعتقلين لدى جهات الانتهاك كان من بينهم (25) حالة تعرضت للتعذيب لدى جماعة الحوثي، و (6) حالات للتعذيب لدى قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي، كما رصدت تعرض مدنيين اثنين للتعذيب لدى الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المعترف بها. 





مشاركة الخبر:

تعليقات