وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير أممي: وفاة أكثر من 250 طفلا يمنيا بمرض الحصبة منذ بداية العام الجاري

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 23 يوليو, 2023 - 07:16 مساءً ]

أعلنت الأمم المتحدة وفاة قرابة 259 طفلا يمنيا جراء مرض الحصبة وإصابة نحو 26 ألفا آخرين بالمرض ذاته، منذ بداية العام الجاري.

وقال تقرير حديث صادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن (أوتشا)، إن "اليمن يشهد تفشي للأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات، فما في ذلك الحصبة".

وأضاف: حتى 22 يونيو الفائت تم الإبلاغ عما مجموعة 25 حالة يشتبه إصابتها بالحصبة، منها 1406 حالة موكدة مخبرياً، و259 حالة وفاة".

ووفقا للتقرير، فإن هذه الزيادة "بنسبة أكبر من 96 في المائة من عدد الحالات التي جرى الإبلاغ عنها عام 2022، لذا نحذّر من عدم حصول استجابة فعّالة وسريعة ضد المرض".

وأكد أن "توفير جرعتين أو ثلاث جرعات من لقاح الحصبة كان سيمنع الوضع المتدهور السائد، علماً أن 88 في المائة من الأطفال الذين أصيبوا بالحصبة لم يتلقوا أي جرعة لقاح".

وأشار إلى أن زيادة تفشي مرض الحصبة نتيجة توقف حملات التوعية والتطعيم في مناطق سيطرة الحوثيين.

وحسب التقريى، فإن "توقف الحملات تسبب في انخفاض تغطية التطعيم وأدى إلى زيادة انتشار الحصبة وغيرها من الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات".





مشاركة الخبر:

تعليقات