باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

السعودية تعلن إعتراض صاروخ بالستي والحوثيون يستهدفون "أرامكو"


السعودية تعترض صاروخاً باليستيًّا حوثيًّا "فوق خميس مشيط"

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 19 يونيو, 2018 - 10:45 مساءً ]

أعلنت السعودية اعتراضها لصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة، فيما قالت جماعة "أنصار الله" إنها استهدفت موقعا لشركة "أرامكو" في أبها.


وقالت جماعة الحوثي عبر وسائل الإعلام التابعة لها، اليوم الثلاثاء: "القوة الصاروخية تستهدف شركة أرامكو في أبها بعسير بصاروخ باليستي من طراز بدر1".


من جانبها، ذكرت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، بالتزامن مع إعلان الحوثيين: "قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه خميس مشيط".


يأتي إطلاق الصاروخ في وقت تحتدم فيه العمليات القتالية على طول الساحل اليمني الغربي باتجاه محافظة الحديدة، التي بدأت القوات اليمنية بإسناد من التحالف العربي، فجر الأربعاء الماضي، عملية عسكرية لتحريرها من الحوثيين.


وتخوض السعودية حملة عسكرية كبيرة في اليمن، الذي يمر، منذ سبتمبر 2014، بنزاع مسلح مستمر بين قوات الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، المدعوم منذ شهر مارس عام 2015 من قبل التحالف العربي بقيادة المملكة، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران.


وينفذ طيران التحالف العربي ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، يقول إنها عسكرية وتابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية، بهدف "إعادة الشرعية" إلى صنعاء وباقي الأراضي اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيون، الذين يردون من حين إلى آخر بإطلاق صواريخ على مواقع الجيش السعودي داخل أراضي المملكة خاصة في جيزان ونجران وعسير.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات