أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئيس مجلس النواب يعلن فشل جميع محاولات استئناف عقد جلسات البرلمان من الداخل

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 21 يوليو, 2023 - 07:11 مساءً ]

أعلن رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني، فشل جميع محاولات استئناف عقد جلسات البرلمان في البلاد، مشيرا إلى أن المجلس ممنوع من عقد جلساته في مناطق معنية.

جاء ذلك ردا على رسالة عضو مجلس النواب محمد مقبل الحميري، طالب فيها بعودة المجلس إلى الداخل وعقد جلساته. 

وقال البركاني، إنه خلال السنوات الماضية قام بزيارات لمحافظات حضرموت والمهرة وعدن وتعز، بغرض الترتيب لانعقاد المجلس غير أن الجهود لم تثمر، على حد قوله.

وأكد البركاني أن المجلس مغيب وخارج إرادته بل ممنوع عليه في مناطق معينة.

وأضاف "كان قد وصلنا عدن بغرض الانعقاد وبلغنا بضرورة التأجيل واستجبنا لذلك على مضض، حيث لم يكن لدينا خيار أخر ولا زالت التذاكر لدى الأعضاء حتى الآن بغرض السفر للانعقاد بأي لحظة".

وأشار إلى أن جميع أعضاء المجلس كانت قد حجزت لهم التذاكر والسكن في عدن بغرض انعقاد المجلس  في أغسطس من العام الماضي بعد انعقاد المجلس في إبريل من العام نفسه.

وأكد أن "عدد من أعضاء المجلس وفي مقدمتهم رئيس المجلس وأعضاء هيئة الرئاسة محمد الشدادي، محسن باصرة، كنا قد وصلنا عدن بغرض الانعقاد وبلغنا بضرورة التأجيل واستجبنا لذلك على مضض".

ووفقا لرئيس مجلس النواب، فإنه "لم يكن لدينا خيار أخر ولا زالت التذاكر لدى الأعضاء حتى الآن بغرض السفر للانعقاد بأي لحظة".

وتابع: "كل المواعيد التي حددت والتي ألغيت والأوقات التي اخذت فيها هيئة الرئاسة ورؤساء الكتل قرارات بالانعقاد كان أخرها زيارتنا  للرياض مع رؤساء الكتل بتاريخ 9 يونيو 2023م، التي استغرقت أسبوعين وقابلنا فيها رئيس مجلس القيادة، كما قابلنا أعضاء مجلس القيادة وترجونا واستجدينا لانعقاد المجلس لإدراكنا أن عمل مؤسسات الدولة هو الأصل، وأن ما يشاع من أخطاء او مخالفات أو اختراقات ما كان لها أن تتم لو أن عمل المؤسسات منتظم وتؤدي دورها، لكن كل محاولتنا فشلت".

كانت قد انعقدت أول جلسة للبرلمان كانت بسيئون بحضرموت لانتخاب رئيس للمجلس، فيما انعقدت 
الجلسة الثانية في عدن لشرعنة مجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل السعودية والإمارات.





مشاركة الخبر:

تعليقات