بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي    
الرئيسية > عربي و دولي

قطر تنفي تعرض مقاتلاتها لطائرتين مدنيتين إماراتيتين

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 28 مارس, 2018 - 09:00 صباحاً ]

نفت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر (حكومية)، مساء الإثنين، اتهامات الإمارات بشأن تعرض مقاتلتين قطريتين لطائرتين مدنيتين تابعتين لها.
جاء ذلك في بيان نشرته «وكالة الأنباء القطرية» الرسمية (قنا)، بعد ساعات من مزاعم الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية (حكومية)، اقتراب مقاتلتين قطريتين، من طائرتين مدنيتين مسجلتين في الإمارات في المجال الجوي الذي يقع تحت إدارة البحرين.
واعتبرت هيئة الطيران القطرية أن هذا الاتهام «يحاول التغطية على الاختراقات المتعددة للأجواء الإقليمية القطرية من قبل الإمارات».
وأعربت الهيئة عن استغرابها من صدور مثل هذا البيان، مؤكدة التزام دولة قطر بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية للملاحة الجوية.
يشار إلى أن  قطر تقدمت بشكاوى للأمم المتحدة عن 5 خروقات جوية إماراتية (4 مارس/آذار الجاري، 25 فبراير/شباط، 14 يناير/كانون الثاني، 3 يناير/كانون الثاني، 21 ديسمبر/كانون الأول الماضية)، وشكوى عن خرق بحريني (28 فبراير/شباط الماضي).
فيما زعمت الإمارات، في 15 يناير/الثاني الماضي، اعتراض مقاتلات قطرية باعتراض طائرتين مدنيتين خلال رحلتهما إلى العاصمة البحرينية المنامة، وتقدمت بمذكرة إحاطة أممية، بشأنهما وهو ما نفته الدوحة.
ويوم 23 من ذات اتهمت أبوظبي، مقاتلات قطرية باعتراض طائرتي شحن عسكريتين دون تحديد التاريخ، أو تقديم شكوى للأمم المتحدة.
وتأتي هذه الحوادث في ظل أزمة خليجية بدأت في 5 يونيو/حزيران 2017، حين قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، وفرضت عليها حصارا بريا وبحريا وجويا بدعوى «دعمها للإرهاب»، وهو ما نفته الدوحة بشدة مؤكدة أنها تتعرض لحملة افتراءات وأكاذيب تستهدف قرارها الوطني.




مشاركة الخبر:

تعليقات