الحوثيون يعلنون استهداف مدمرة أمريكية وسفينتين     العليمي يؤكد المضي في الإجراءات الاقتصادية ويتهم الحوثيين بارتكاب تجاوزات خطيرة     الجيش الأميركي يؤكد إخلاء طاقم سفينة أوكرانية أصيبت بصواريخ حوثية بعد عجزه عن إخماد الحريق     الحوثيون: لدينا خيارات مناسبة لمواجهة كل محاولات التصعيد ضدنا     البحرية البريطانية تعلن وقوع انفجارين قرب سفينة قبالة المخا     جماعة الحوثي تعلن غرق سفينة فيربينا بخليج عدن بعد استهدافها بصواريخ     الحكومة تعلن فتح طريق ثان من جانب واحد     استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين اليمن والكويت بعد توقف 9 سنوات     تقرير استخباراتي: واشنطن أنفقت مليار دولار للتصدي لهجمات الحوثيين     مقتل 9 في احتراق حافلة تقل مسافرين في إب     بعد مقتل 8 جنود برفح.. القسام تفجر حقل ألغام بقوة إسرائيلية في غزة     مجموعة الدول السبع يدعون الأطراف اليمنية لتعزيز التفاهم حول خارطة الطريق     الجيش الأمريكي يعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيرة وقاربين مسيرين      أبو عبيدة للحجاج: استحضروا غزة وشعبها الصابر ومجاهديها بهذه الأوقات العظيمة     إجلاء طاقم سفينة مملوكة لجهة يونانية هاجمها الحوثيون‭ ‬والبحث مستمر عن بحار    
الرئيسية > أخبار اليمن

أخر المستجدات العسكرية في مناطق المواجهات جنوب الحديدة

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 19 يونيو, 2018 - 06:17 مساءً ]

تدور مواجهات عنيفة جنوب وغرب مطار الحديدة الدولي، وقصف مكثف من مختلف الأسلحة.

وقالت مصادر محلية، إن مواجهات عنيفة اندلعت قبل ظهر الثلاثاء 19 يونيو/حزيران 2018، في مناطق المواجهات جنوب وغرب مطار الحديدة الدولي، بالتزامن مع قصف مكثف لمروحيات الاباتشي التابعة للتحالف.

وأشارت المصادر أن مقاتلات التحالف نفذت قرابة “40” غارة على مطار الحديدة ومنطقة منظر جنوب المطار وعدة مواقع في المطار العسكري ومناطق متاخمة له من اتجاه الشرق والجنوب الشرقي.

وتفيد المعلومات الواردة من مناطق المواجهات، إن حدة المعارك ارتفعت بعد ظهر الثلاثاء. مؤكدة أن قوة ضخمة تابعة لألوية العمالقة التابعة لحكومة هادي والمقاومة التهامية وحراس الجمهورية الموالية للإمارات، شنت هجمات متزامنة بعد ظهر الثلاثاء من دوار الحديدة باتجاه البوابة الجنوبية لمطار الحديدة ومنطقة منظر وعبر طرق رملية مستحدثة مؤخرا باتجاه المناطق المؤدية إلى كيلو 16، المنفذ الشرقي لمدينة الحديدة.

يؤكد سكان محليون ان دوي انفجارات متتالية تسمع بشكل عنيف منذ ظهر الثلاثاء من اتجاه المطار، بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران التحالف في أجواء مدينة الحديدة.

وأفاد سكان محليون في الأحياء المجاورة لمطار الحديدة أن انفجارات عنيفة تدوي منذ فجر الثلاثاء داخل المطار نتيجة القصف الجوي الذي تنفذه مقاتلات التحالف السعودي.

وحسب افادات السكان، أدى ذلك إلى نزوح عشرات الأسر من الأحياء المجاورة، باتجاه مناطق آمنة داخل المدينة و المديريات المجاورة.

تقول مصادر عسكرية في حكومة هادي إن قواتها تمكنت من اقتحام مطار الحديدة الدولي، ووصلت إلى مدارجه، و تخوض هناك اشتباكات عنيفة مع قوات حكومة الانقاذ منذ عصر الثلاثاء، فيما يقول الاعلام التابع لقوات حراس الجمهورية إنها تمكنت من السيطرة على منصة العروض غرب مطار الحديدة الدولي، بعد السيطرة على المطار.

من جانبها نفت مصادر عسكرية في قوات حكومة الانقاذ السيطرة على المطار. مشيرة أن قواتهم قطعت خطوط الإمداد على قوات حكومة هادي والقوات الموالية للإمارات. وأكدت أن المعارك لا تزال في المناطق الواقعة إلى الجنوب الغربي من المطار وخارج أسواره.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات