فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل    
الرئيسية > أخبار اليمن

ملتقى أبناء حزم العدين بمحافظة إب يدين مقتل أحد أبناء المديرية على يد الانتقالي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 18 يوليو, 2023 - 09:12 صباحاً ]

أدان ملتقى أبناء حزم العدين في محافظة إب، جريمة اختطاف وتعذيب وقتل أحد أبناء المديرية، على يد عناصر مسلحة تابعة للانتقالي المدعوم إماراتيا، في محافظة أبين، بعد أن اختطفته وعذبته تعذيبا وحشيًا.

 

وقال الملتقى في بيان، إن المواطن الضحية "محمد حسن عبده مهدي"، أحد أبناء مديرية حزم العدين، كان يعمل بائعًا للماء بمحافظة شبوة، وتم اختطافه من إحدى النقاط التابعة للحزام الأمني في محافظة أبين قبل عيد الأضحى.

 

وحمّل ملتقى أبناء الحزم محافظ أبين ومدير الأمن وقائد الحزام الأمني بالمحافظة مسؤولية الجريمة المروعة، كما طالب الملتقى وزير الداخلية بضبط الجناة ومحاسبتهم لينالوا عقابهم الرادع عبر القضاء العادل.

 

ودعا البيان، المنظمات الحقوقية ووسائل الاعلام إلى توثيق الجريمة وإدانتها، والتضامن مع أسرة القتيل، وممارسة كل اشكال الضغط على الجهات المختصة حتى يتم ضبط الجناة ومحاسبتهم.

 

والمواطن "محمد مهدي"، من أبناء العدين، بمحافظة إب، توفي يوم الأحد عقب يوم من الإفراج عنه من سجون الحزام الأمني التابع للانتقالي في مديرية جعار، حيث اختطفته المليشيا المدعومة إماراتيًا، وهو في طريق عودته إلى محافظة إب، قادما من شبوة التي يعمل فيها.





مشاركة الخبر:

تعليقات