الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > عربي و دولي

دعوى قضائية مصرية تطالب أمير قطر بــ 150 مليون دولار

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 19 يونيو, 2018 - 01:45 مساءً ]

رفع عدد من أسر قتلى وجرحى الهجمات المسلحة في مصر، دعوى قضائية ضد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، مطالبين بتعويض قيمته 150 مليون دولار أمريكي.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، تعد هذه أول دعوى من نوعها تقام في بلد عربي ضد مسؤول ببلد عربي آخر.

وتتهم الأسر قطر بالمسؤولية عن مقتل أبنائها وهم أربعة ضباط، وإصابة مدني خلال هجمات شنها في شمال سيناء.

وتستند الدعوى إلى أحكام قضائية مصرية “تؤكد علاقة النظام القطري بقيادة تميم، بدعم جماعات إرهابية في سيناء”. 

وأفادت “بي بي سي”، أنه وفقا لمصادر مطلعة لن يتم تسجيل القضية أمام المحكمة “إلا بعد استطلاع رأي جهات قضائية عليا”، وذلك بسبب “حساسية القضية في ضوء الخصومة السياسية بين مصر وقطر”.

وأشارت عريضة الدعوى إلى القائمة التي أصدرتها الدول الأربع “مصر والسعودية والإمارات والبحرين”، وتضم شخصيات وكيانات متهمة بدعم الهجمات المسلحة “تؤويها وتدعمها قطر”.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات