غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع استمرار الرياح الشديدة حول سقطرى خلال الساعات القادمة

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 16 يوليو, 2023 - 11:19 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية استمرار الرياح الشديدة حول سقطرى، وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً على الصحارى والمناطق الساحلية، وهطول أمطار متفرقة وخفيفة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 38- 44 درجة مئوية.

 

ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة بين 34-39 درجة مئوية.

 

وأشار المركز إلى رياح شديدة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية تتراوح سرعتها بين 25-45عقدة، ورياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها بين 15 ـ 30 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وحسب المركز من المتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع ومرتفعات لحج وأبين، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات صنعاء، البيضاء، شبوة، هضبة حضرموت والمهرة.

 

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في حجة : 2.2 ملم، صرفيت: 2.2، المحويت : 1 ملم، كما هطلت أمطار متفرقة على أجزاء من المرتفعات الغربية وسهل تهامة وأرخبيل سقطرى وكانت خارج نطاق محطات الرصد الجوي.

 

وحذر المركز من درجات الحرارة المرتفعة، ونصح بالإكثار من شرب السوائل وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

 

كما حذر الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

 

ودعا إلى عدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.





مشاركة الخبر:

تعليقات