طائرة تابعة لليمنية تضطر لتحويل مسارها من صنعاء إلى مطار جيبوتي     حريق يلتهم مخيم للنازحين شمال مأرب     الحرب على غزة.. سوء التعذية يهدد حياة أكثر من مليون طفل بالقطاع     الحكومة ترفض دعوة للأمم المتحدة ومبعوثها بشأن جولة مفاوضات جديدة في مسقط     لجنة اعتصام المهرة ترفض أي استحداث أو إنشاء مليشيات جديدة في المحافظة     في الذكرى السادسة لتأسيسها.. لجنة الاعتصام في المهرة تعقد اجتماع استثنائي برئاسة الشيخ علي الحريزي     منتخب اليمن للشباب يستعد لمواجهة السعودية في افتتاح غرب آسيا     الريال اليمني يسجل انهيارا جديدا أمام العملات الأجنبية     حريق هائل يلتهم عشرات المساكن لمواطنين في الحديدة     مقتل رجل أعمال يحمل الجنسية الأمريكية بظروف غامضة في عدن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة الصحفي اليمني "فيصل الصوفي" عن عمر ناهز 63 عاما

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 15 يوليو, 2023 - 07:53 مساءً ]

توفي الكاتب والصحفي اليمني "فيصل الصوفي"، اليوم السبت 15 يوليو 2023م بعد معاناة مع المرض عن عمر ناهز ال 63 عام.

وقالت النقابة -في بيان نعي- إن الصحافة اليمنية برحيل الصوفي صحفيا وكاتبا متميزا ومثقفا له اسهامات مهمة في تطوير العمل الصحفي والإبداعي.

وعبرت النقابة بخالص تعازيها ومواساتها لأسرة الفقيد وكافة الوسط الصحفي، سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

والفقيد من مواليد عام 1960م، في قرية عيريم مديرية القبيطة محافظة لحج،متزوج وله سته اولاد، اربعة بنين( نادر و شهدي وهيثم وحافظ )، وابنتين (بثينة والزهراء).

وتلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة الشعب أعبوس محافظة تعز وأنهى الإعدادية والثانوية في صنعاء، ثم حصل على شهادة البكالوريوس من كلية التربية قسم الدراسات الاسلامية جامعة صنعاء عام 1986.

وعمل الفقيد رئيسا لتحرير صحيفة 22 مايو، كما عمل رئيسا لقسم التحقيقات بصحيفة الميثاق، ثم مديرا لتحرير الصحيفة، ونائبا لرئيس تحرير مجلة الموقف.

 وشغل الفقيد العديد من المواقع اهمها المستشار الاعلامي لوزير التربية والتعليم، ونائب مدير المركز الإعلامي للمؤتمر الشعبي العام، والمشرف العلمي للمركز العام للدراسات والبحوث والإصدار.. وتولى مهام المدير التنفيذي لمنظمة ملتقى المجتمع المدني ومدير تحرير مجلة (القسطاس) القانونية.

وعمل مدرسا لمادة التربية الإسلامية واللغة العربية في مدارس ثباب قبيطة محافظة لحج، و ثانوية الكويت في الراهدة، و المدرسة الكبرى في مدينة تعز، ثم  مديرا لمدرسة الفتح أعبوس محافظة تعز.. ونشر الفقيد خمسة كتب وشارك في تأليف (11) كتابا وتقريرا دوريا.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات