طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد يتوقع هبوب رياح حول سقطرى مع اضطراب البحر

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 15 يوليو, 2023 - 12:04 مساءً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والمناطق الساحلية وهبوب رياح قوية حول سقطرى والسواحل الشرقية وهطول أمطار رعدية على أجزاء بعض المحافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39- 44 درجة مئوية.

 

وقد تكون الأجواء حارة ورطبة في المناطق والسهول الساحلية، تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 34-40 درجة مئوية.

 

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح قوية إلى قوية جداً حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الشرقية وتتراوح سرعتها بين 27-47 عقدة، فيما ستكون نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية ومدخل باب المندب وتتراوح سرعتها ما بين 15-25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

ومن المحتمل هطول أمطار رعدية على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، المحويت، ذمار، إب، تعز والبيضاء، وأمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، لحج، حجة، المهرة، سقطرى، ومرتفعات شبوة وأبين. 

 

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية، ونصح بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.

 

كما حذر الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب، ومن العواصف الرعدية والتواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول. 

 

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الأرضية.





مشاركة الخبر:

تعليقات