النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير رسمي يكشف عن نزوح أكثر من 20 ألف شخص باليمن خلال ستة أشهر

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 14 يوليو, 2023 - 08:16 مساءً ]

قال تقرير حكومي، إن أكثر من 20 ألف شخص نزحوا داخلياً في اليمن ومن 20 محافظة، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023.

وأفادت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في اليمن (حكومية)، في تقريرها الشهري لتتبع حركة النزوح الداخلي، إنها رصدت نزوح ما مجموعه 4,7632 أسرة مكونة من 26,253 فرداً، خلال الفترة من 1 يناير وحتى 30 يونيو 2023.

وأضاف التقرير أن إجمالي الأسر النازحة في الشهر الماضي نزحت من 20 محافظة، وتوزعت على عشر محافظات.

ووفقا للتقرير فإن شهر يونيو الماضي لوحده، شهد نزوح داخلي لعدد 541 أسرة تتألف من 2,693 شخص، أغلبها نزحت لأول مرة؛ وبعدد 458 أسرة (2,302 فرداً)، فيما نزحت 83 أسرة (391) فرداً) للمرة الثانية.

وأشار إلى أن أغلب هذه الأسر نزحت من محافظة الحديدة وبنسبة 20%، تليها محافظة مأرب بنسبة 17%، ثم محافظة تعز بنسبة 11%، أما محافظة إب فقد سجلت ما نسبته 10% من إجمالي النزوح المسجل خلال فترة التقرير، أما بقية النسبة فقد توزعت على محافظات شبوة وذمار وريمة والبيضاء والضالع وعمران وأمانة العاصمة وحجة.

ولفت إلى أنه جرى رصد خلال فترة التقرير، مغادرة 10 أسر (53 فرداً) مناطق نزوحها الحالية، بالإضافة إلى عودة 110 أخرى (563 فرداً) إلى مواطنها الأصلية





مشاركة الخبر:

تعليقات