السلطة المحلية بالمهرة تدشن مشروع تشغيل 6 آبار ارتوازية في المسيلة     وكالة: الحكومة اليمنية رفضت منح تصريح لإصلاح كابل إنترنت بحري     مسؤول أمني يخطف رجل أعمال في عدن     الاتحاد الأوروبي يفرج عن مساعدات إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو     مارب.. وفاة رجل وامرأة واحتراق 30 مسكن للنازحين بانفجار مخزن سلاح     "مراسلون بلا حدود" تدعو لفتح تحقيق بشأن استهداف الأمين العام لنقابة الصحفيين     كتائب القسام تعلن وفاة أسيرة إسرائيلية بعد إصابتها بقصف الاحتلال     الهجرة الدولية تدعو المانحين زيادة الدعم للأعداد المتزايدة من المهاجرين في اليمن     وفاة شاب غرقاً في المهرة     صنعاء.. إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أقاربه برصاص مسلحين     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة جماعة الحوثي تتبادلان الاتهامات بشأن تدهور العملة الوطنية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 13 يوليو, 2023 - 11:08 مساءً ]

تبادلت الحكومة اليمنية المعترف بها، وجماعة الحوثي، اتهامات بالتسبب في تدهور سعر الريال أمام العملات الأجنبية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني حمّل جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن تدهور سعر صرف العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية.

ووفقا للإرياتي فإن تدهور سعر الصرف نتيجة مباشرة لتراجع إيرادات الدولة والخسائر التي تكبدها الاقتصاد الوطني جراء توقف تصدير النفط.

بالمقابل، اعتبر المتحدث الرسمي باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، الانهيار الاقتصادي في مناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة نتيجة لاتساع الفساد وتبديد الإيرادات والإجراءات التعسفية التي طالت الملف الاقتصادي.

ودعا عبدالسلام، في تصريح نشرته قناة "المسيرة" التابعة للجماعة، مساء الأربعاء، إلى "إبعاد الملف الاقتصادي عن الابتزاز السياسي لتحقيق أهداف عسكرية أو سياسية" دون مزيد من التفاصيل.

وتأتي اتهامات الإرياني تزامنا مع تدهور قياسي جديد للعملة المحلية؛ إذ بلغ سعر صرف الدولار الواحد 1500 ريالا في تداولات مساء الثلاثاء.

ويعد هذا التراجع هو الأكبر منذ تشكيل مجلس القيادة الرئاسي باليمن مطلع أبريل/ نيسان 2022.





مشاركة الخبر:

تعليقات