أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون تؤيد "إشهار وتأسيس حلف أبناء وقبائل شبوة"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 13 يوليو, 2023 - 01:31 مساءً ]

أيدت قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون، إشهار وتأسيس حلف أبناء وقبائل محافظة شبوة. 

 

وقال الهبة في بيان، إنها تتابع الأخبار السارة التي تناقلتها وسائل الإعلام، عن تأسيس حلف أبناء وقبائل شبوة وإشهاره بيوم 11يوليو 2023م في مدينة مرخة التاريخية، برئاسة الشيخ علي بن حسن بن دوشل النسي، بحضور مشائخ واعيان ووجهاء ومرجعيات المحافظة،تحت شعار(شبوة تجمعنا.. وتعزيز مكانتها واجبنا). 

 

وأضافت قيادة الهبة، "لقد اطّلعنا على البيان التاريخي للحلف ببنوده الثلاثة عشر التي أكدت على توحيد الجهود ونبذ الخلافات ولمّ الشمل وتوحيد الصفوف بين كل أبناء شبوة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، والوقوف على مسافة واحده من جميع المكونات والقوى الشبوانية الموجودة في المحافظة".

 

وأشارت إلى أن الحلف أكد على ضرورة شغل جميع الوظائف والمواقع القيادية في المحافظة من قبل أبناء شبوة، مطالبا بتوزيع عادل بين جميع المديريات مع مراعاة تمكين الكفاءات من أبناء المحافظة في جميع المجالات.

 

ودعا الحلف إلى تمكين أبناء شبوة من إدارة شؤون المحافظة في المجالات كافة  والاستفادة من ثروات المحافظة وتسخيرها في مشاريع تنموية كبيرة تعود بالنفع لجميع أبناء المحافظة وإتاحة الفرصة للكوادر المحلية من العمل في الشركات التي تعمل في المحافظة . 

 

كما بارك الحلف تشكيل المجلس الوطني الحضرمي الذي أتى معبرا عن تطلعات أبناء حضرموت وموحدا لهم ومعززا لمكانة حضرموت التاريخية والاقتصادية، مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية التي تربط شبوة بحضرموت أرضا وانساناً على مر العصور حيث كانت شبوة وحضرموت كيان واحد ارتبط بالتاريخ والحضارة والموروث الاصيل التي أصبحت اليوم الحاجة ملحة إلى التمسك بهذا الإرث التاريخي لما يخدم أبناء المحافظتين. 

 

وقالت قيادة الهبة الحضرمية بمخيم العيون، "إننا نشيد بهذا المنجز التاريخي لابناء شبوه الأحرار ونراها متطابقة مع طموحات أبناء حضرموت، لأن شبوة وحضرموت ظلت على مر التاريخ موحدة".

 

واعتبرت قيام مجلس حضرموت الوطني وحلف أبناء وقبائل شبوه، هي فرصة تاريخية لإعادة تاريخ حضرموت الموحد وسيادتهما على قرارهم السياسي وارضهم وثرواتهم ، ورفض التبعية المذلة التي جثمت علينا لأكثر من 55 عاما.





مشاركة الخبر:

تعليقات