جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الحراك الثوري يحمل الرئاسي والانتقالي والحكومة مسؤولية كل ما يجري في الجنوب

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 12 يوليو, 2023 - 11:21 مساءً ]

أعلن مجلس ‏الحراك الثوري الجنوبي تأييده المطلق ومباركته للاحتجاجات الشعبية الواسعة التي انطلقت في محافظات عدن وأبين وحضرموت تنديدا بانهيار العملة والوضع الاقتصادي والأمني والخدماتي المتدهور وما ترتب على ذلك الوضع من تفاقم المعاناة الإنسانية بشكل غير مسبوق.
 
وحمل المجلس في بيان له، سلطة الأمر الواقع المتمثلة بالمجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي وحكومة معين المسؤولية الكاملة عن ما يجري في عدن والمحافظات الجنوبية.

‏وأكدت مجلس الحراك الثوري دعمه ومساندته للاحتجاجات الشعبية المستمرة  في كل المحافظات الجنوبية، مشيرا إلى أن أبناء الجنوب وفي مقدمتهم أبناء عدن يرفضون بشدة تلك الممارسات وأن لحظة الصبر قد انتهت.

ودعا الحراك الثوري، أبناء عدن خاصة وابناء الجنوب عامة تصعيد الاحتجاجات السلمية تنديدا بتدهور الأوضاع المعيشية الناتجة عن انهيار العملة المحلية ورفضا لتدهور كافة الخدمات الأساسية المرتبطة بحياتهم اليومية.

 واتهم السلطات القائمة من رئاسي وحكومة وانتقالي وسلطة الأمر الواقع ومعهم محصلي الجبايات غير القانونية والمفسدين العابثين والمسؤولين، بالتسبب بكل ما يجري بعدن ومحافظات الجنوب من أوضاع كارثية.

واختتم البيان: "ما كان ذلك التدهور والانهيار ليحصل لولا أن تلك الأدوات تدير عدن والمحافظات بأسلوب البلطجة والفساد والعبث ونهب الموارد وتنفذ أجندات تستهدف اغراق الجنوب بالفوضى المدمرة والانفلات وفرض وضع الإذلال المهين بالمواطنين والانتقاص من كرامتهم".
 





مشاركة الخبر:

تعليقات