البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأرصاد: طقس حار إلى شديد الحرارة واضطراب البحر خلال الساعات المقبلة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 12 يوليو, 2023 - 11:27 صباحاً ]

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية طقساً حاراً إلى شديد الحرارة في الصحارى والمناطق الساحلية، ورياحاً نشطة حول سواحل البلاد، وهطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

 

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه يتوقع طقساً حاراً إلى شديد الحرارة جافاً نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية و تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 ـ 46 درجة مئوية.

 

ومن المحتمل أن يكون الطقس حاراً رطباً في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32-39 درجة مئوية.

 

وحسب المركز قد تهب رياح نشطة حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب، تتراوح سرعتها بين 25-55 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

وذكر أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية على مناطق من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، غرب ذمار، المحويت، جنوب البيضاء ومرتفعات أبين وشبوة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على ريمة، حجة، عمران، صعدة ومرتفعات حضرموت والمهرة.

 

كما هطلت أمطار على أجزاء متفرقة من المرتفعات الغربية والهضاب الداخلية وكانت خارج نطاق محطات الرصد.

 

وحذر المركز المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نهارا.

 

كما حذر من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب. 

 

ودعا المركز إلى عدم التواجد أو عبور ممرات السيول، محذراً من العواصف الرعدية وانخفاض مدى الرؤية الأفقية اثناء وبعد هطول الأمطار .





مشاركة الخبر:

تعليقات