البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين     الصحة العالمية تعلن رصد أكثر من ألفي إصابة بالدفتيريا خلال العام 2023     الاتحاد الأوروبي يشدد على ضرورة إحياء عملية السلام في اليمن     انخفاض إيرادات قناة السويس 50 بالمئة نتيجة التوترات في البحر الأحمر     طلاب جامعة حضرموت يبدأون برنامجا تصعيديا احتجاجا على رفع رسوم الدراسة     خطر يتهدد مستقبل اليمن: تصاعد «مخيف» لمؤشرات الأطفال خارج المدرسة     "القربي" يحّذر من خطورة التحركات العسكرية في البحر الأحمر على توافقات الحلّ في اليمن     الصين تشعر بقلق عميق إزاء التوترات المتصاعدة في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء حارة نسبيًا    
الرئيسية > أخبار اليمن

وكالة: فقدان أربعة بحارة يمنيين إثر غرق مركب في بحر العرب قُبالة سواحل المكلا

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 12 يوليو, 2023 - 09:43 صباحاً ]

فقد أربعة بحارة يمنيين فيما نجا آخر عقب غرق مركب تجاري كانوا على متنه في بحر العرب قبالة مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت شرقي البلاد.

 

ونقلت وكالة (شينخوا) عن مصدر في خفر السواحل اليمنية، الثلاثاء، إن مركبا يستخدم لنقل البضائع تعرض للغرق قبل ثلاثة أيام أثناء رحلة انطلقت من المكلا إلى جزيرة سقطرى الواقعة على المحيط الهندي.

 

وأوضح أن المركب كان على متنه خمسة بحارة، أربعة منهم لا يزالون مفقودين، فيما تم إنقاذ أحد البحارة يوم الاثنين، من قبل سفينة تجارية.

 

والبحارة الخمسة جميعهم ينحدرون من مديرية الخوخة الواقعة في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر.

 

وقال خالد عبد الله زرنوقي رئيس جمعية شباب الخوخة التعاونية السمكية (جمعية مدنية) للوكالة، إن خمسة بحارة من أبناء منطقة الوعرة في مديرية الخوخة بالحديدة كانوا على متن صنبوق (مركب شراعي خشبي تقليدي) انقلب بهم في الممر الدولي في بحر العرب قبالة المكلا.

 

وأكد زرنوقي أن أربعة من هؤلاء البحارة لا يزالون مفقودين فيما أنقذت سفينة تجارية خامسهم ويدعى محمد علي عوض معطي، وهو في حالة صعبة للغاية.

 

ووفقا لزرنوقي، فإن البحارة كانوا في مهمة نقل بضائع تجارية من المكلا في محافظة حضرموت إلى جزيرة سقطرى.

 

وأشار إلى المنطقة البحرية قبالة المكلا تواجه هذه الفترة حالة اضطراب نتيجة الرياح الشديدة، مرجحا أن تكون حادثة غرق المركب نتيجة للرياح الشديدة.

 

ويستخدم البحارة والصيادون اليمنيون مراكب وقوارب متهالكة، وعادة ما يتعرضون لمخاطر كبيرة أثناء إبحارهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات