إيطاليا تعلن إسقاط طائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر     الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة متجهة نحو سفينتين حربيتين ويكشف عن هجمات حوثية في البحر الأحمر     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفن ومدمّرات حربية في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عدن.. ملاك محلات مواد البناء يطالبون بوقف الجبايات غير القانونية     إصابتان نتيجة حريق اندلع بمنزل أسرة نازحة في مارب     أضرار في سفينة حاويات بعد انفجار قرب المخا     "الأوقاف اليمنية" تُحذّر وكالات الحجّ من تفويج غير حاملي التأشيرات الرسمية     وقفات في 3 جامعات يمنية تضامنا مع حراك الطلبة بأمريكا لدعم لغزة     مقتل وإصابة 17 جنديا من قوات الانتقالي في أبين     استهداف سفينة حاويات بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا     صحة مارب تدشن حملة تحصين طارئة ضد مرض الدفتريا     العليمي يصل مارب في أول زيارة للمحافظة     ثلاثة جرحى في انفجار عبوة ناسفة بدورية لتشكيلات دفاع شبوة     بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الأمريكي للعدالة يدعو المنظمات الدولية للتعامل مع أزمة اليمنيين في السودان


الصورة ارشيفية

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 09 يوليو, 2023 - 06:35 مساءً ]


قال المركز الأمريكي للعدالة، إنه وجه رسالة إلى مفوضية الأمم المتحدة للاجئين ومنظمة الهجرة الدولية وعدد من المنظمات والهيئات الدولية والإقليمية العاملة المعنية باللاجئين والشأن الإنساني بشأن الأوضاع التي يعيشها اليمنيون العالقون في السودان خلال الأحداث الدائرة هنا. 

وطالب المركز بتوفير المساعدة اللازمة لإنقاذ حياة اليمنيين العالقين في السودان وتأمين سلامتهم. 

وأضاف المركز في بيان له أنه نقل للمنظمات مناشدة عشرات الأسر اليمنية العالقة في السودان منذ بدء الحرب، والتي لم تتمكن من العودة إلى اليمن أو الخروج من السودان التي تشهد حربا وأعمال عنف تطال المدنيين والآمنين في منازلهم، إلى جانب أعمال عنف قائمة على النوع الاجتماعي. 

وأشارت الرسالة الى ان أرباب العائلات اليمنية العالقة في السودان ذكروا أنهم وأطفالهم يعانون من كارثة حقيقية يخفى حولها أكثر مما يتم تغطيته في وسائل الإعلام، حيث يمارس القتل بجميع الوسائل، بما في ذلك الأسلحة النارية والخناجر والسيوف، كما يتم اغتصاب النساء والأطفال بشكل يومي في الأحياء السكنية. 


وأفادت العائلات في مناشدتها، بحسب بيان المركز، أنها لم تتمكن من الفرار إلى أي مكان، بينما لا يمكنها العودة إلى بلدها اليمن لأنها قد تواجه نفس المصير، مطالبة بترحيلها مع أطفالنا إلى أي منطقة آمنة، مشيرة إلى أضطرارها لأكل أوراق الشجر بسبب قسوة الحياة والأوضاع المعيشية. 


وقالت العائلات في مناشدتها "يموت أطفالنا 100 مرة في اليوم خوفًا مما يسمعون ويشاهدون، نراهم يحتضرون ولم نجد طبيبًا يعالجهم، أو دواءً لتخفيف آلامهم". 

وأضافت: :إذا لم نتمكن من إرسال مناشداتنا إليكم مرة أخرى؛ فاعلموا أننا تضررنا نحن وأطفالنا"، مؤكدة عدم قدرتها العودة إلى اليمن نظرا للتهديدات التي تنتظرها هناك بسبب مواقفها. 

ودعا المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) المنظمات الدولية للتعامل مع أزمة هذه العائلات العالقة في السودان وفقا لواجباتها التي تفرضها القوانين والمواثيق الدولية، وإجلائها إلى محل إقامة جديد تتوفر لها فيه شروط الأمان والكرامة والحماية من الانتهاكات. 





مشاركة الخبر:

تعليقات