وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار اليمن

عناصر الانتقالي تعتدي وتشرد أهالي قرى غرب عدن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 09 يوليو, 2023 - 12:59 مساءً ]

اعتدت مليشيا المجلس المجلس الانتقالي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، على قريتين في مديرية البريقة غرب عدن.

وقالت مصادر محلية، قوات عسكرية تابعة للانتقالي بقيادة المدعو منيف الزبيدي اقتحمت منطقتي "قريعي" و "بئر علي" في مديرية البريقة غرب عدن، واعتدت على الأهالي وشردتهم من منازلهم واقتادت النساء إلى السجن.

وتقدم مشائخ وأعيان وأهالي قريتي قريعي وبئر علي الواقعة في مديرية البريقة بعدن ببلاغ عما تعرضوا له من اعتداءات من قبل مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم اماراتيا.

وبحسب البلاغ فقد أقدمت مليشيا الانتقالي بقيادة المدعو منيف الزبيدي بالإعتداء على قريتي قريعي وبئر علي في مديرية البريقة وتهديم وإزالة منازلهم وتشريد الأهالي وإقتياد النساء إلى السجن والعبث وإزالة زرائب المواشي وتشريدها هي الأخرى.

وناشد أهالي قريتي قريعي وبئر علي في بلاغهم المجلس الرئاسي والسطلة المحلية والقاضي قاهر مصطفى علي النائب العام للجمهورية بالتدخل العاجل وحمايتهم من الاعتداءات والتهجير من منازلهم.

وأشاروا إلى أن الاعتداء عليهم وعلى مساكنهم بحجة أن الأرض تتبع مطار صلاح الدين العسكري لا أساس لها من الصحة وليس لها مؤيدات قانونية؛ فضلا عن ان الإجراءات المتخذة تمت عسكريا بعيدا عن القضاء.





مشاركة الخبر:

تعليقات