جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري يحذر من انهيار وشيك في أحد معالم عدن التاريخية

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 08 يوليو, 2023 - 11:13 مساءً ]

حذر مجلس الحراك الثوري الجنوبي في العاصمة عدن، المجلس الإنتقالي الجنوبي من خروج القوات العسكرية والوحدات والألوية المتعددة التابعة له عن السيطرة عليها أو لجمها أو حكمها أو إصدار أي تعليمات لها ويحذر بشدة من العبث بعدن.

وقال الحراك الثوري الجنوبي بعد في بيان له، إنه تأكد وبالصور عن انهيار وشيك وتهدم مرتقب لأبرز معالم عدن وتظهر تسرب المجاري من نفق القلوعة جولدمور.

وأضاف أنه يحدث ذلك أن يحدث ذلك أمام مرأى ومسمع قيادة المجلس الإنتقالي والسلطة المحلية بعدن، دون أن يحركوا ساكنا.

وأشار إلى أن عناصر تابعة الانتقالي بنت مساكن عشوائية على أعلى النفق مما سيحدث كارثة كبرى خلال أسابيع أو أشهر في نفق القلوعة جولدمور وسيؤدي إلى هدمه مما سيترتب عليه من ضحايا وكارثة إنسانية.

وحذر مجلس الحراك الثوري الجنوبي من كارثة ستحدث في عدن وحرب أهلية لا قدر الله وان الأمور تجري إليها وستعيد إلى الأذهان أوضاع بيروت في السبعينيات حيث كان في كل بضعة شوارع دولة وميليشيات وسلطات.

وحمل الحراك الثوري، المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة، داعيا كل الخيرين في الجنوب عامة وعدن خاصة ودول الجوار والأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمبعوثين الأممي والأمريكي والأمين العام للأمم المتحدة تحمل المسؤولية الكاملة.

وأعرب مجلس الحراك الثوري الجنوبي عن الأسف الشديد من المكونات وهي بالعشرات تحمل تسميات مكونات عدنية عن صمتها وتخاذلها عن ما يجري في النفق خاصة وعدن عامة ولا تصدر بيانات ومواقف واضحة.





مشاركة الخبر:

تعليقات