حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة حقوقية تُحمّل جماعة الحوثي والانتقالي مسؤولية سلامة أكثر من 150 مدني مخفي قسراً

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 07 يوليو, 2023 - 07:02 مساءً ]

حمّلت رابطة حقوقية، جماعة الحوثي والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من التحالف السعودي الإماراتي، مسؤولية حياة وسلامة 165 مدنياً مخفيين قسراً في معتقلاتهما ولا أحد يعلم مصيرهم منذ سنوات.

وقالت رابطة أمهات المختطفين، في بيان لها: "نحمل جماعة الحوثيين وقوات الحزام الأمني بعدن المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبنائنا المخفيين قسراً والذين تجاوز بعضهم الـ7 سنوات في مصير مجهول".

وعبر البيان عن القلق الشديد على مصير 112 مدني مخفي قسراً لدى جماعة الحوثيين و53 آخرين لدى "قوات الحزام الأمني"، وذلك غداة اكتشاف مقبرة جماعية لـ17 مختطف لدى الجماعة داخل كهف بمحافظة عمران.

كما أعلنت تضامنها الكامل مع أهالي المخفيين قسراً الذين تم العثور مؤخراً على بقايا جثثهم على هيئة هياكل عظمية في أحد كهوف محافظة عمران، بعد 13 عاما من اختطافهم من قبل الحوثيين.

وقالت: "نشارك أهالي الضحايا ألمهم وحزنهم، وندين هذه الأفعال الإجرامية التي تصل إلى مصاف جرائم الحرب، ونشدد على ضرورة محاسبة مرتكبي الانتهاكات بحق هؤلاء المخفيين ودعم أهاليهم نفسياً وجبر ضررهم".

وناشدت "أمهات المختطفين" المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن وكافة الهيئات والمؤسسات الحقوقية والإعلامية الدولية والمحلية للسعي الجاد من أجل الكشف عن مصير كل المدنيين المخفيين قسراً لدى جميع أطراف النزاع وضمان الإفراج عنهم دون قيد أو شرط.
 





مشاركة الخبر:

تعليقات