عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"منصة وطنية وصوت جامع".. المجلس الأعلى للحراك الثوري يعلن مباركته إشهار مجلس حضرموت الوطني

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 07 يوليو, 2023 - 10:02 صباحاً ]

أعلن المجلس الأعلى للحراك الثوري، مباركته لإعلان مجلس حضرموت الوطني، معتبرًا إياه منصة وطنية وصوت جامع يستظل جميع الحضارم في الداخل والشتات. 

 

لقد تابع المجلس الأعلى للحراك الثوري الجهود الكبيره والتحركات الواسعه التي بذلها الإخوه الأشقاء في المملكه العربيه السعوديه خلال الفتره المنصرمه والسعي الجاد والصادق من قبل الاخ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت في توحيد الصف الحضرمي وإيجاد منصة وطنية وصوت جامع يستظل جميع الحضارم في الداخل والشتات تحت ظله وقد أثمرت تلك المساعي وتبلورت في إشهار مجلس حضرموت الوطني

 

وقال الحراك الثوري في بيان: إن حضرموت وأبنائها الذين عانوا لعقود طويلة من التهميش و الحرمان من ثرواتهم ومصادرة حقوقهم وتطلعات أبنائهم في العيش الكريم ومحاولة القوه الطامعة لتشتيت وتفريق وتمزيق النسيج الإجتماعي وتفريخ وتعدد مكوناتها السياسية والقبلية والحزبية وزرع حالة الخلاف في ما بينها ليسهل جرها لمربع التبعية والخضوع والخنوع والضم، في أمس الحاجة لتلك الخطوة الوطنية الحضرمية الخالصة نظير ما تمثله من إرث تاريخي وثقافي وإنساني وموقع جغرافي إستراتيجي هام ومساحة شاسعة". 

 

وأضاف البيان: نبارك إعلان مجلس حضرموت الوطني ونشدّ على أيدي أخوتنا في اللجنة التأسيسية لتوسيع دائرة المشاركه لتشمل كل الطيف الحضرمي بمختلف إنتمائاته.

 

وأكد الحراك الثوري أن مباركته هذه تأتي من منطلقات ودوافع وطنية خالصة مؤيدة ومساندة للحق الحضرمي. 

 

وأعرب عن استغرابه واستنكاره بعض الأصوات المعارضة، حيث إن هذا الفعل الوطني الحضرمي لا يأتي لإقصاء و معادات ومصادرة افكار وآراء أي طرف في الساحة الوطنية الحضرمية. مضيفًا: "إن كانت من أخطاء قد شابت ذلك العمل الوطني الكبير في نظر البعض فلنعمل جميعاً على تصحيحها وتصويبها بنوايا وافعال صادقة وبما يظهر حضرموت كقوة واحدة موحدة". 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات