جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

إصلاح حضرموت يحذر من جرّ المحافظة وأهلها إلى مربع العنف والفوضى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 07 يوليو, 2023 - 09:39 صباحاً ]

دعا التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت، السلطه المحلية و اللجنة الأمنيه بالمحافظة وكافة المكونات السياسية والمجتمعية، إلى القيام بواجبهم للحفاظ على قيم التعايش والسلم الاجتماعي التي سادت حضرموت، وعرف بها أهلها وتجنيب المحافظة أي منزلقات لا تحمد عواقبها.

 

وحذر إصلاح حضرموت في بيان، من إن الدعوة لإقامة بعض الفعاليات في ظل اوضاع تمر بها حضرموت خاصة واليمن عامة، والتي تتطلب من الجميع الوقوف صفا واحدا لتجنيب حضرموت الآمنة اي تحركات ودعوات غير عقلانية، قد تؤدي لاسمح الله إلى جر المحافظة واهلها إلى مربع العنف والفوضى.

 

وأكد أن هذه الظروف الاستثنائية تتطلب من الجميع تحكيم العقل والمنطق والابتعاد عن كل ما يؤجج الصراع و خلخلة النسيج المجتمعي لأبناء المحافظة.

 

وعبر إصلاح حضرموت عن بالغ الاسف لترك تلك الدعوات تعبث بعواطف صغار السن واثارة النعرات الاجتماعيه والمناطقية والكيد السياسي، الهادف الى جر حضرموت لدائرة العنف والفوضى.

 

وعاود المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والسعودية، خطابه التصعيدي في حضرموت، ملوّحاً بالسيطرة على كامل المحافظة. 

 

ودعا القيادي في المجلس الانتقالي "أحمد بن بريك"، أنصار الانتقالي، إلى التظاهر والاحتشاد غدا الجمعة، تزامنا مع ذكرى حرب صيف أربعة وتسعين. 

 

وزعم بن بريك، بأن الدعوة تهدف للمشاركة في ما أسماها "فعاليات يوم الأرض الجنوبي"، متوعدا بانتزاع حقوق أبناء حضرموت.. كما توعد مجددا، بالسيطرة على مديريات وادي حضرموت، معتبرا ذلك هدفاً مصيرياً. 





مشاركة الخبر:

تعليقات