شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد دعوة الانتقالي للتظاهر.. قبائل حضرموت تدعو لعدم التجاوب مع هذه الدعوات حفاظا على السلم الاجتماعي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 07 يوليو, 2023 - 12:04 صباحاً ]

دعت مرجعية قبائل حضرموت، إلى الكف عن التظاهرات التي تهدف إلى تفكيك النسيج الاجتماعي بحضرموت، بعد دعوة الانتقالي انصاره للتظاهر في المحافظة.

وقالت المرجعية في بيان لها، إنها تتابع دعوات التجمهر التي يدعو لها أحد المكونات فيما أسماه "يوم الارض"، بتاريخ 7 يوليو.

وأكد البيان، أن "هذه الدعوة تأتي بعد أن قالت حضرموت كلمتها ووحدت مكوناتها من خلال إشهار كيان موحد لمختلف الطيف الحضرمي تحت مسمى "مجلس حضرموت الوطني" ليعنى بتطلعات أبناء حضرموت وليكون حاملا سياسيا لمختلف قضاياهم، ويسهم في تحقيق رغبة كل الحضارم بأن تكون حضرموت سيدة قرارها، وبأن يتولى أبنائها إدارة كامل شؤونها الادارية والأمنية والعسكرية دون تبعية لأحد".

وأضاف البيان المرجعية، أنها ترى ان هذه الدعوات لا تحمل الخير لحضرموت لا لحاضرها ولا لمستقبلها.

كم دعت المرجعية جميع أبناء حضرموت إلى عدم التجاوب مع هذه الدعوات حفاظاً على السلم المجتمعي وعلى وحدة الصف الحضرمي.

وعاود المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات والسعودية، خطابه التصعيدي في حضرموت، ملوّحاً بالسيطرة على كامل المحافظة.

ودعا القيادي في المجلس الانتقالي "أحمد بن بريك"، أنصار الانتقالي، إلى التظاهر والاحتشاد غدا الجمعة، تزامنا مع ذكرى حرب صيف أربعة وتسعين.

وزعم بن بريك، بأن الدعوة تهدف للمشاركة في ما أسماها "فعاليات يوم الأرض الجنوبي"، متوعدا بانتزاع حقوق أبناء حضرموت.. كما توعد مجددا، بالسيطرة على مديريات وادي حضرموت، معتبرا ذلك هدفاً مصيرياً.

وتأتي دعوة الانتقالي للاحتشاد بعد أيام قليلة على زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لحضرموت، وإعلان مجلس وطني بدعم سعودي يضم كافة المكونات الحضرمية المناهضة لمشروع الانتقالي.





مشاركة الخبر:

تعليقات