تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد    
الرئيسية > تقنية

تعرف على خصوصية وأمن البيانات.. هل تطبيق "ثريدز" الجديد آمن؟

المهرة بوست -
[ الخميس, 06 يوليو, 2023 - 11:13 مساءً ]

تطبيق ميتا Meta الجديد، ثريدز Threads هو حاليا حديث الإنترنت. وهو مصمم ليكون منافسا مباشرا لـ تويتر. يمكنك الانضمام إليه بسرعة حيث يمكنك تسجيل الدخول بنفس المعلومات التي لديك على إنستغرام Instagram. التطبيق يركز بشكل أكبر على الرسائل القصيرة، على غرار تويتر Twitter. ومع ذلك، فقد شهدت أيضا نصيبها العادل من الجدل في الأيام الأخيرة.

هل لدى ثريدز أي مقياس لخصوصية البيانات؟

نظرا لأنه يتعلق بخصوصية البيانات وسلامتها على التطبيق، فإنه يتلخص حقا في مقدار المعلومات التي قمت بربطها بهاتفك المحمول. الشركات الكبرى مثل Meta و Twitter ليست متحفظة بشأن كمية البيانات والمعلومات الشخصية التي تستقيها من حساباتنا.

ومع ذلك، في عام 2020، بدأت أبل Apple في مطالبة التطبيقات بسرد نوع المعلومات التي تجمع البيانات عنها بالضبط. تسلط القائمة الرسمية على أب ستور App Store بعض الضوء على مقدار خصوصية البيانات التي تتمتع بها أثناء استخدامك للتطبيق.

البيانات المرتبطة بك على ثريدز

الصحة واللياقة البدنية

المعلومات المالية

معلومات الاتصال

استخدام المحتوى

سجل التصفح

بيانات الاستخدام

تشخيص

المشتريات

الأماكن

جهات الاتصال

سجل البحث

معرفات

معلومات حساسة

بيانات أخرى

على الرغم من ذلك، لكي نكون منصفين، يجمع تويتر كمية مماثلة من البيانات، ولكن ليس بالقدر الذي يقوم به ثريدز. إذ يذهب التطبيق إلى أبعد من ذلك ويستفسر عن بيانات الصحة واللياقة البدنية للمستخدم أيضا.

لدى الولايات المتحدة قوانين متساهلة إلى حد ما لخصوصية البيانات، لكن هذا ليس هو الحال في أوروبا. لن يكون التطبيق متاحا في الاتحاد الأوروبي لهذا السبب بالذات. يتطلب جزء من قوانين الوسائط الرقمية في الاتحاد الأوروبي من بعض شركات غيت كيبر Gatekeeper - التي تعد ميتا واحدة منها - عدم مشاركة البيانات بين التطبيقات.

نظرا لأن إنستغرام وثريدز  يشتركان في مجموعة واسعة من البيانات، فإن الأخير محظور حاليا في جميع أنحاء أوروبا. باستثناء المملكة المتحدة، وهي ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي. تطبيق ميتا، على الرغم من أنه يمثل تهديدا محتملا لخصوصية البيانات، إلا أنه ليس أكثر بكثير من متوسط تطبيق الوسائط الاجتماعية الخاص بك.

ما هي المخاطر الأمنية التي تواجهها باستخدام مؤشرات الترابط؟

في حين أن الشاغل الرئيسي هو جمع البيانات المكثف من تطبيق Meta، يجب على المستخدمين أيضا مراعاة المخاوف الأمنية. لم يتم نشر أي بيانات حول هذه المخاوف أو المخاطر.

ومع ذلك، تم اختراق تطبيقات فيسبوك وإنستغرام Meta Facebook و Instagram من قبل وتم تسريب البيانات الشخصية لملايين المستخدمين في المنتديات عبر الإنترنت. إنها ليست حادثة معزولة أيضا، لذلك هذا شيء يجب أخذه في الاعتبار.

نظرا لأن معلوماتك ستكون هي نفسها عبر إنستغرام وثريدز  Instagram و Threads، فقد يسهل ذلك اختراق التطبيق الجديد في المستقبل.

تتلخص مخاطر المستخدم مع التطبيق في النهاية في مدى أمان وجوده عبر الإنترنت، ومقدار بياناته الشخصية المرتبطة بتطبيقات Meta الخاصة به. حتى مع وضع ذلك في الاعتبار، سيحاول ثريدز Threads جمع أكبر قدر ممكن من بياناتك الشخصية.

المصدر: Sports Keeda





مشاركة الخبر:

تعليقات